2014/02/19

أنجلينا لقطة من فيلم تريلر
أنجلينا لقطة من فيلم تريلر

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

نشرت أنجلينا جولى أول صور وتريللر مبدئى من فيلمها الروائى الجديد Unbroken الذى تقدمه كمخرجة، تزامنا مع دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقامة فى الولايات المتحدة حاليا، وتشجيعا لدورها على المستوى القومى هناك، حيث تتناول خلاله قصة حقيقية للعداء الأوليمبى الأمريكى، لويس زامبرينى، الذى شارك فى أولمبياد برلين عام 1936، ونجا من حادث تحطم طائرة خلال الحرب العالمية الثانية، وظل تائها فى البحر طوال 47 يوما وعلى إحدى الجزر النائية، قبلما تأسره القوات اليابانية كأسير حرب لعدة سنوات.

الفيلم صورته أنجلينا فى أستراليا طوال الأسابيع القليلة الماضية، وقدمت تريللر له بصوت زامبرينى نفسه البالغ من العمر 97 عاما حاليا، والذى نشرت أنجلينا صورة لها إلى جواره، وقال زامبرينى عن تجربة أسره: «من المهم فى الحرب أن تتمتع بإرادة قوية لأن تكون أول الناجين، بل أن تتمتع بإرادة ونية قوية لأن تخرج حيا».

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتبة لورا هيليبراند تحمل اسم Unbroken: A World War II Story of Survival، Resilience، and Redemption، وأعاد الأخوان إيثان وجويل كوين كتابة السيناريو لها، الذى كان قد كتبه كل من وليام نيكلسون وريتشارد لاجرافانيز، ولم يعجب أنجلينا عند قراءته، فطلبت تغييره.

وقالت أنجلينا فى بيان صادر عنها: حاولت أن أحضّر هذه القصة الملهمة إلى الشاشة لبطل رياضى قاده القدر ليبتعد عن الملاعب ويكون أسير حرب، وواجهت صعوبة فى تقديم فيلم قيّم عن هذا الرجل.. لقد تعلمت من تجربته الكثير وألهمنى فى حياتى.

الفيلم هو التجربة الثانية لأنجلينا كمخرجة بعد فيلمها عن الحرب البوسنية In the Land of Blood and Honey الذى قدمته عام 2011، ومن المقرر عرضه فى موسم الكريسماس المقبل، ويلعب بطولته جاك أوكونيل فى دور زامبرينى، إلى جانب كل من دومانال جليسون وفين ويتروك فى دورى ناجيين من تحطم الطائرة، وجاريت هيدلان وجون مارجو اللذين يجسدان دورى أسيرى حرب رافقا زامبرينى فى معسكر للأسرى