2014/03/27

سعد الصغير
سعد الصغير

 

بوسطة – مواقع وصحف عربية

 

 

قسم النبى حارسه» .. مطرب يرث عقارًا به قسم شرطة«

 

يرحل جده ويترك له منزلا قديما بحى شعبى، قبل أن يفاجأ مع الورثة بوجود قسم شرطة بالطابق الأرضى بالعقار، فيصابوا بصدمة ويحاولوا حل الأزمة بطرق مختلفة.. ذلك هو ملخص قصة فيلم «قسم النبى حارسه»، الذى يقوم ببطولته الفنان سعد الصغير.

الطرق التى سلكها الورثة لحل الأزمة عديدة وبينها القضاء، حيث تأمر النيابة بأن «يبقى الحال على ما هو عليه»، فيقرر الورثة أن يقيموا فى الطابق الأعلى للعقار ويبدأوا فى تدبير المكائد ضد قسم الشرطة وهو ما يجعل هناك حالة من الجذب والشد بين الجانبين وهو ما ينتج عنه مواقف كوميدية.

سعد الصغير يلعب شخصية «النبى حارسه»، الذى تحدث له تلك المفارقات مع قسم الشرطة، ليكونا معا اسم الفيلم «قسم النبى حارسه».

النبى حارسه يسعى فى بداية الأحداث لإخراج الشرطة من العقار ويساعده فى ذلك أفراد فرقته الغنائية والتى يعمل بها بعض أقاربه حيث يساعدونه فى معركته ضد قسم الشرطة لأنهم شركاؤه فى الميراث.

ولكن بعض الهجمات الإرهابية التى يتعرض لها أفراد الشرطة داخل القسم تجعل النبى حارسه وأقاربه يتعاطفون مع رجال الشرطة ويقفون إلى جانبهم ضد من يستهدفونهم من الإرهابيين، تأكيدا لشعار ثورة 30 يونيو «الشعب والشرطة إيد واحدة».

وفى خط درامى آخر يسعى النبى حارسه إلى إثبات موهبته من خلال غنائه بالعديد من الأفراح الشعبية ومناسبات أهل الحارة حتى ينال الشهرة التى يحلم بها لتخرجه من دائرة الفقر التى عاش بداخلها منذ طفولته وليستطيع أن يتزوج من حبيبته التى تجسد دورها آيتن عامر التى تحبه بجنون ولكن ضيق حالهما يقف أمام زواجهما.

وفى الوقت ذاته تشاركه حبيبته الغناء والرقص فى استعراضات كثيرة داخل أحداث الفيلم.

الفيلم تأليف سيد السبكى ويشارك فى بطولته أحمد سعد ومن إخراج شريف عابدين ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال الفترة القادمة على أن يتم عرضه بدور العرض السينمائى فى عيد الفطر المبارك.

ومن ناحية أخرى بدأ سعد الصغير تصوير دوره فى مسلسل «دلع البنات» عقب تعافيه من العملية الجراحية التى أجراها مؤخرا نتيجة تعرضه لحادث سير ترتب على أثره إجراء عملية بيده

المسلسل تقوم ببطولته مى عز الدين، وكندة علوش، وريم البارودى، ومن تأليف محمد صلاح عزب ومن إخراج شيرين عادل.

وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول مشاكل الفتيات وأحلامهن