2014/04/09

مرام علي "ضحيّة" في موسم دراما 2014
مرام علي "ضحيّة" في موسم دراما 2014

 خاص بوسطة

تدخل مرام علي  منافسات موسم دراما 2014، بثلاثة أدوار تلعبها في مسلسلات: "قربان"، "ماوراء الوجوه"، و"رقص الأفاعي"، إلى جانب مشاركتها كشخصية رئيسية في ثالث أجزاء "زنود الست".

الممثلة السورية الشابة التي اشتهرت بالنَفَس الكوميدي في شخصياتها منذ إطلالتها الأولى بمسلسل "بنات العيلة" سنة 2012، هربت من الكوميديا هذا الموسم، فباستثناء الدور الذي تلعبه مرام  في "زنود الست3" تحت إدارة المخرج تامر إسحاق؛ يبدو القاسم المشترك الأكبر لأدوارها الثلاثة الأخرى هو دور "الضحيّة".

وأوضحت مرام علي في تصريح خاص لموقع "بوسطة" بأنها لاتريد أن تكرر خلال موسم 2014 تجربتها في الأعمال الكوميدية كما الموسمين السابقين، وهذا مادفعها للاعتذار عن المشاركة بالجزء الثاني من مسلسل "سوبر فاميلي"، وقالت:"سيكون ظهوري خلال رمضان جديداً كلياً بالنسبة للمشاهدين."

مرام أنهت مؤخراً تصوير دورها بمسلسل "قربان" وتجسد فيه شخصية "لين": الفتاة السورية التي تنزح من مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، بعد موجة القحط التي أصابتها قبل أعوام، لتقع ضحية "سومر"، تحت ضغط الفقر، والتطلعات لحياة أفضل في العاصمة دمشق. 

كذلك لعبت مرام علي في خماسية "موت بعد موت" من مسلسل "رقص الأفاعي"؛ دور"بسمة" التي تقع ضحية شاب يتلاعب بمشاعرها، ومشاعر، والدتها وابنة عمّها.

وتواصل مرام خلال المرحلة الحالية أداء دور "رانيا" إحدى الشخصيات الرئيسية في مسلسل "ماوراء الوجوه" الذي يحمل توقيع المخرج مروان بركات، وأعربت لـ"بوسطة" عن سعادتها بكونها "شريكة بسام كوسا في العمل"،  لكنها رفضت كشف تفاصيل كثيرة حول هذه الشخصية، باستثناء أن "رانيا": "تعيش في جو نفاق وكذب، وتكون الضحية في آخر العمل."    

بعيداً عن مشاريعها الفنية... تتابع مرام علي دراستها بقسم الترجمة بجامعة دمشق، وهي طالبة في السنة الرابعة، وذلك بعد أن أوقفت الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية من السنة الثانية: "بإرادتها" هذا ما  أكدته مرام لـ"بوسطة" نافيةً ما يقال عن فصلها من المعهد،  وختمت حديثها لنا متمنيةً بأن  تتحسن الأمور في البلاد، فهي  "تعيش في أزمة من جراء الأحداث"، و "القضية ليست قضية شخصية، بل قضية أرض، ووطن."