2014/05/03

بعد لبنان... فريق مسلسل "حلاوة الروح" إلى دبي.. وحكاية مستوحاة من الوجع السوري
بعد لبنان... فريق مسلسل "حلاوة الروح" إلى دبي.. وحكاية مستوحاة من الوجع السوري

بوسطة- متابعة: علي المحمد

ينتقل فريق مسلسل "حلاوة الروح" خلال الأيام المقبلة، إلى دولة الإمارات، لتصوير عدة مشاهد من العمل في إمارة دبي، يرجّح أن يستغرق تصويرها خمسة أيام، تحت إدارة المخرج التونسي شوقي الماجري، الذي أنهى مؤخراً تصوير ما يقارب الخمس عشرة حلقة من المسلسل، على الأراضي اللبنانية، كما سيتم التصوير في مصر لاحقاً.

ويروي مسلسل "حلاوة الروح"  حكاية شاب وفتاة سوريين، تجمعها قصة حب، وينطلقان في مغامرة خطيرة لتصوير فيلم وثائقيّ حول مايجري في بلادهما، وتتداخل قصتهما مع الكثير من الأحداث والمحطات، لتسلط الضوء على الحدث العربي عامةّ والسوريّ خاصةً، وكيفية تعاطي الإعلام معه، عبر رحلة صحفية لبنانية، ترافق فيها حبيبها القديم الصحفي المصري للبحث عن ابنته المخطوفة في سوريا، وذلك بالتوازي مع حكاية شخصية إعلاميّة عربية مشهورة، تعاني في مهنتها، بسبب محاولة زوجها إرغامها على ترك المهنة.

 تدور  أحداث  العمل بين سوريا، ولبنان، ومصر، ودبي، وهو من تأليف رافي وهبي، وإنتاج شركة "مون أند ستارز" اللبنانية، بالشراكة مع محطتي "السومرية" العراقية، و"إي آر تي"، إلى جانب جهة إنتاج رابعة من مصر.

ويضم "حلاوة الروح" على قائمة أبطاله: غسان مسعود، خالد صالح،  عبد المنعم عمايري، مكسيم خليل،  نسرين طافش، دانا مارديني، فرح بسيسو، جلال شمّوط، رولا حمادة، تهاني راشد، وكثر آخرين.