2014/05/03

ديمة قندلفت : مشاركتي في "شكلك مش غريب" تزرع "الابتسامة من قلب الألم"
ديمة قندلفت : مشاركتي في "شكلك مش غريب" تزرع "الابتسامة من قلب الألم"

بوسطة- متابعة: علي المحمد

أكدت ديمة قندلفت أن أحد أهم أسباب مشاركتها في البرنامج  هو "الهدف الخيري"، فهي لا تتنافس مع زملائها بهدف الربح، بل لتحصد مبلغاً مالياً تقدّمه لجمعيّة خيرية، وأشارت إلى أنّها ستمنح المبلغ المالي في حال الفوز إلى جمعية "آمال" التي تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بسوريا، أو جمعية  قرى الأطفال "SOS".

 وأضافت النجمة السورية في مقابلة مع جريدة "السفير" : "نحاول تصدير الفرح عبر هذه المشاركة، والقول إنّه رغم كلّ ما يحصل في بلادنا، ها نحن ذا حاضرون ... وما مشاركتي إلا إصرار على زرع الابتسامة من قلب الألم".

وعن آراء لجنة التحكيم والعلامات التي يمنحونها علقت بالقول: "في ملاحظاتهم حب، وهم لبقون إلى حدّ كبير .. والعلامة شرط البرنامج وليست عبارة عن تقييم لما نقوم به"، ولا تخفي قندلفت  أنّها تواجه صعوبات عدّة في البرنامج، وقالت عن ذلك: "إنَّني لست معتادة على أجواء البرامج المباشرة، والعمل في الدراما مختلف كل الاختلاف، عن كوني مشاركة في برنامج اسبوعي مباشر لأغني ولأقدّم عرضاً في إطار يليق بمسيرتي ويرضي الجمهور في آن".

كما أبدت ديمة  تخوفها من كون المشاهير الذين يتم تقليدهم في الحلقات الأسبوعيّة من برنامج "شكلك مش غريب"، يتمتعون بشعبية كبيرة، فـ: "هناك تعصّب كبير تجاههم، وفي حال لم نقدّم الشخصية بطريقة لطيفة وراقية فنحن عرضة للانتقاد القاسي"، وحول ردود الافعال عن أدائها في أول حلقتين من البرنامج قالت  النجمة السورية"إنّ جمهور نجوى كرم راق له كيف قلّدتها في الحلقة الأولى، ... لكن تقليد الغائب أصعب من تقليد الحاضر، لذلك تنوّعت ردود الفعل بين إيجابية وسلبية حين قلّدت سعاد حسني، هناك حساسية أكبر تجاه النجم الذي فارق الحياة."

ومن المقرّر أن تؤدي ديمة قندلفت في حلقة السبت 3-5-2014؛  شخصية الفنانة سميرة توفيق،  وأعربت عن أملها بمقاربة هذه الشخصية بطريقة " تسعد المشاهدين."، وأبدت رغبتها بتقليد الفنانة ميادة الحناوي، أو الراحلة وردة الجزائرية، وملحم بركات، خلال الحلقات المقبلة،  وأبدت حساسيتها إزاء فكرة تقليد السيدة فيروز التي تعشقها، واعتبرت ذلك أمراً خطيراً.

وبينما تخوض ديمة قندلفت تجربتها الاستعراضية الأولى في برنامج "شكلك مش غريب"، تخوض النجمة السورية منافسات موسم دراما رمضان 2014،  بعدة لوحات شاركت فيها بـ "بقعة ضو10"، كما  تلعب دور "كاميليا" المستشرقة الفرنسية بمسلسل "طوق البنات " تحت إدارة المخرج محمد زهير رجب، وتدور أحداث العمل خلال فترة "الانتداب" الفرنسي لسوريا، كما أدّت أحد الأدوار الرئيسية في في فيلم "الأم" من تأليف وإخراج باسل الخطيب.