2014/05/18

باربرا والترز
باربرا والترز

 

بوسطة - مواقع وصحف عالمية

 

 

بعد مضي نحو 50 عاما من عملها في الحقل الإعلامي، أعلنت المذيعة الأمريكية الأسطورة باربرا والترز عن تقاعدها، وذلك في آخر ظهور لها ببرنامجها الصباحي "ذا فيو".

وبدأت والترز، البالغة من العمر 84 عامًا، حياتها المهنية في عام 1962، وكانت معروفة بإجراء المقابلات المهمة لمحطة "إيه بي سي" الأمريكية.

إلا أن والترز ستواصل عملها كمنتجة تنفيذية للبرنامج بعد تقاعدها.

وظهر مع والترز في حلقة برنامجها الأخيرة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلنتون والإعلامية الأمريكية البارزة أوبرا وينفري.

وقالت هيلاري كلينتون لوالترز خلال الحلقة: "لا أستطيع أن أصدق أن اليوم قد حان (للتقاعد)، ولا أصدق أنه أصبح حقيقة."

 

وكانت والترز قد بدأت حياتها المهنية في محطة "إن بي سي" بالبرنامج الصباحي "توداي"، قبل أن تنتقل إلى محطة "إيه بي سي" عام 1976.

وقدمت والترز لمحطة إيه بي سي نشرة "أخبار المساء" وبرنامج "20/20" الإخباري الأسبوعي، إضافة إلى أحدث سلسلة البرامج الخاصة "موست فاسينيتنغ بيبول"، أو "أكثر الناس جاذبية".

وأجرت والترز مقابلاتها مع رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية جميعا وزوجاتهم منذ عهد الرئيس ريتشارد نيكسون، وكذلك كوكبة من نجوم موسيقى البوب.

زعماء العالم ونجوم البوب

كما أجرت كذلك مقابلات مع عدد من زعماء العالم، مثل رئيسة وزراء بريطانيا، مارغريت تاتشر، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الكوبي فيدل كاسترو، ومقابلة مشتركة مع الرئيس المصري أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغن.

وأجرت أيضا مقابلة مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وبدأت والترز عرض برنامجها "ذا فيو" قبل 17 عاما، وكان عبارة عن جلسة حوارية تعرض في الصباح مع أربع أو خمس سيدات من اتجاهات سياسية مختلفة.

من جانبها، قالت المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري لولترز "أنت السبب في أن أنضم إلى شاشة التليفزيون. لقد حطمت القيود المفروضة على الكثير من السيدات للعمل في مجال الإعلام".

وقدمت وينفري في نهاية البرنامج عشرين صحفية تلفزيونية بارزة، من بينهم دايان سوير، وكاتي كوريك، وروبن روبرتس، وغيل كينغ، وكوني تشونغ وجوان لوندين، اللاتي وصفتهن والترز بأنهن يمثلن "تراثها".