2014/05/18

بطال سليمان
بطال سليمان

 

بوسطة - مواقع وصحف عربية

 

تستعد شركة " جرناس " بإشراف الفنان " أحمد الجسمي " خلال الفترة القادمة للبدء بتصوير مسلسل " شربكة " من تأليف الكاتب " خميس إسماعيل " وإخراج السوري " بطال سليمان " .

وتدور أحداث هذا المسلسل الإجتماعي الذي سيكون بمشاركة نخبة من نجوم الامارات في منتصف القرن الماضي ، وفي حي شعبي تتداخل بيوته بين الطين والعشيش في بيئة امارة دبي ضمن اطار كوميدي شعبي .

وقال المخرج السوري " بطال سليمان " في تصريح خاص : " يلقي العمل ظلاله على المعاني الإنسانية والنسيج الإجتماعي المترابط بعلاقات عفوية بعيدة عن التكلف وسطوة الاشياء التي بدأت تسيطر علينا في وقتنا الحاضر , تلك السطوة التي تضيق على المساحات الروحية التي تربط البشر وانكمشت وترميها في زوايا الخوف والعدم وعدم الثقة ، فالعودة إلى التراث هي اللحظة التي نقف فيها مع الذات الإنسانية " .

ويتميز العمل حسب رؤية المخرج السوري " بطال سليمان " بالعودة إلى المشاعر الإنسانية وسط الطوفان الذي يجتاح العالم ، وكما يتميز بالعودة الى الماضي والتراث الفني بالتفاصيل , فالعودة إلى الذات الإنسانية والبحث فيها والحفاظ على تلك الروح المتقاعدة لإحيائها منعاً من الصدأ والتآكل .

الجدير ذكره أن مسلسل " زمن لول " وهو من إخراج السوري " بطال سليمان " حصل على الجائزة الذهبية مؤخراً في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون والذي أقيم في مملكة البحرين .