2014/05/24

سليم صبري: لم أكن مبعداً عن سوريا ولا أحد له علاقة مباشرة بموقف أحد
سليم صبري: لم أكن مبعداً عن سوريا ولا أحد له علاقة مباشرة بموقف أحد

بوسطة- متابعة: علي المحمد

يشارك الفنان سليم صبري في ثلاثة أعمال درامية لموسم رمضان 2014، هي: "بواب الريح"، "باب الحارة"، و"الحب كلّه".

 ففي مسلسل" بواب الريح" الذي يتناول أحداث فتنة 1860، من تأليف خلدون قتلان، وإخراج المثنى صبح، يجسد صبري دور "جورج السكيبي"، وهو: "تاجر مسيحي من كبار تجاردمشق، وهو المسؤول عن صناعة الحرير، يتخذ خطاً إيجابياً، ويرفض أعمال التخريب المفتعلة ويحاول الوقوف في وجه الفتنة لكنه في النهاية يقتل."

وحلّ سليم صبري بديلاً عن الفنّان الراحل وفيق الزعيم بدور "أبو حاتم"، في "باب الحارة 6"، وأوضح لمجلة "روتانا" أسباب مشاركته في العمل بالقول: "في هذا الجزء سينتقل المسلسل إلى منحى آخر من مرحلة الفكر السياسي الشعبي .. لدينا جزء يحاكي وثائق ويقترب من حدث مهم يشهد كل العالم على حدوثه وهو الاستقلال، لذلك يجب على الجميع المشاركة في هذا العمل ودعمه" واعتبر الفنّان السوري أن أعمال البيئة الشامية أستطاعت تحقيق التطور مؤخراً.

ويشارك صبري في موسم دراما 2014 أيضاً، بخماسية "استعداد للرحيل" من تأليف عمر الشيخ، وإخراج وسيم السيد، وهي من خماسيات مسلسل "الحب كله".

 سليم صبري، وبعد غيابه سنة كاملة أمضاها في إمارة الشارقة، فضل عدم استخدام مقولة "عاد إلى سوريا" في الحديث عن مجيئه لتصوير المسلسلين، حيث قال: "لم أكن مبعداً عن سوريا حتى يقال أنني عدت"، وفضّل التعبيربـ : "قدمت إلى سوريا بعد غياب اضطراري لمدة عام أو أكثر في بلد شقيق"، وبرر الفنان السوري غيابه بالانشغال بالعمل قائلاً: "كنت في الشارقة لأسباب عديدة، وهي ليست المرة الأولى التي أغادر فيها سوريا لفترة طويلة، ويكون العمل سبباً في ذلك"، وأضاف: "لدي أعمال في الخارج وسأعود إلى الشارقة بعد الانتهاء من التصوير، ولكنني سأكون في دمشق الخريف القادم بكل تأكيد."

وعلق صبري على الموقف السياسي لابنته الفنانة يارا بالقول: "كل شيء متروك للإنسان وحده.. يارا تتصرف وفق رؤاها، وأنا أتصرف وفق رؤاي.. لا أحد له علاقة مباشرة بموقف أحد."