2014/06/22

السينما تشغل سلاف فواخرجي عن جمهور الشاشة الصغيرة في موسم 2014
السينما تشغل سلاف فواخرجي عن جمهور الشاشة الصغيرة في موسم 2014

بوسطة- متابعة: محمد الأزن

تغيب النجمة السوريّة سلاف فواخرجي عن جمهور الشاشة الصغيرة، في موسم دراما 2014، لأوّل مرّة منذ سنوات، غيابٌ كان من الممكن ألا يكون، لولا تأجيل مشروع مسلسل "رق الحبيب" الذي وضعته شركة "سما الفن" في عهدة المخرجة رشا شربتجي، ولم تتمكن من إنجازه في الوقت المحدد للّحاق بموسم رمضان، بسبب انشغالها بتصوير المسلسل الخليجي "وش رجعك".

بالمقابل خاضت النجمة السوريّة موسماً سينمائياً، بامتياز هذا العام، حيث أدت دوري البطولة في فيلمين سينمائيين سوريين جديدين، من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

الفيلم الأوّل هو "بانتظار الخريف"، من إخراج جود سعيد، عن نصٍ كتبه بالشراكة، مع عبد اللطيف عبد الحميد، وعلي وجيه، وتلعب فواخرجي بالفيلم دور: "كابتن فريق كرة طائرة لإحدى قرى الساحل السوري، يحلم بالفوز بالكأس رغم الدمار الذي تشهده البلاد".

أما الفيلم الثاني فيحمل عنوان "الأم" من تأليف وإخراج باسل الخطيب، وتجسّد فيه سلاف فواخرجي شخصية "فاتن"، وهي: "فتاة سورية، فيها شيء من الغموض،  والحزن الدفين، لكنّها تعيش بواقعية، وتدفعها الأزمة إلى الانحياز للإنسان بداخلها، وهو ما يجب أن يثبت في النهاية كونه أهم من أية خلافات".

كما تستكمل النجمة السورية خلال المرحلة الحالية، العمل على فيلم "رسائل الكرز"، تجربتها الإخراجية الأولى في السينما، والتي ترجو من خلالها أن تقدّم وجهة نظر مهمّة من خلالها حول "الجولان السوري المحتل".