2014/06/23

سيجورنى ويفر
سيجورنى ويفر

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

تعتزم الممثلة الأمريكية "سيجورنى ويفر" المشاركة في الأجزاء الثلاثة القادمة من فيلم "أفاتار" أو "Avatar" إلى جانب نجوم الجزء الأول سام ورذينجتن وزوي سالدانا وستيفن لانج، ومن إخراج جيمس كاميرون.

وقد صرح المخرج "كاميرون" في بيان نشرته عدة وسائل إعلام أمريكية قائلاً: "إننا صديقان مقربان نعمل سوياً بشكل جيد على الدوام، لذلك فإنه من المهم أن تعود (ويفر) إلى الأجزاء التكميلية لأفاتار".

ومن المقرر أن تلعب ويفر ثلاثة أدوار مختلفة في الأجزاء الثلاثة القادمة بعد أن جسدت شخصية العالمة جريس أوجوستين في الجزء الأول من الفيلم، وذلك لأن شخصيتها قد فارقت الحياة.

الفيلم من إنتاج كاميرون وجون لاندو من خلال شركة "Lightstorm Entertainment"، ومن المقرر عرض الجزء الثاني من سلسلة أفلام "أفاتار" اعتباراً من أول ديسمبر عام 2016، على أن يتم عرض الجزء الثاني في 2017 والثالث في العام التالي، وسيبدأ التصوير في وقت لاحق من العام الجاري.

يذكر أن فيلم "أفاتار" هو فيلم خيال علمي تم طرحه في السينما بالولايات المتحدة الأمريكية في 18 ديسمبر 2009، وهو من أكثر الأفلام تكلفة من حيث الإنتاج، حيث بلغت تكلفة الإنتاج حوالي 230 مليون دولار. كما أنه حقق رقماً قياسياً في مبيعات شباك التذاكر بدور السينما في الولايات المتحدة وكندا حيث حقق أرباحاً تقدر بنحو 278 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه، وبعد 10 أسابيع من طرحه في دور العرض تجاوز الفيلم حاجز 2 مليار دولار ليصبح أكثر الأفلام دخلاً في تاريخ السينما.