2014/07/09

جمال سليمان فى شخصية عبد الناصر
جمال سليمان فى شخصية عبد الناصر

 

 

 

بوسطة – مواقع وصحف عربية

 

 

اعترف الفنان السوري جمال سليمان بأنه فقد زمام اللهجة المصرية في الحلقات الأولى وغلبت عليه في بعض المشاهد اللهجة السورية، وذلك بعد الهجوم الذي شنه عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي من المصريين معتبرين أنه أساء للرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وقال سليمان خلال لقاء تلفزيوني في برنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم بأن الإنتقادات التي وجهت له حول عدم إتقانه اللهجة المصرية في الحلقات الأولى من مسلسله "صديق العمر" الذي يجسد فيها شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر صائبة ولم تظلمه، وهو ما دفع المذيع المصري لأن يثني على اعتراف جمال سليمان.

كما لفت سليمان إلى أن "ميزانية العمل لم تكن ضخمة جداً كما يتصور البعض بل إنها أقل مما يستحق العمل"، متعهدا بأنه "سيؤدي دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإخلاص".

وتخلل البرنامج اتصال من ابنة الرئيس الراحل عبد الناصر وحيت فيه الفنان جمال سليمان وعبرت عن تقديرها له.

من جهة أخرى، طالب الماكيير الخاص بالعمل والذي أشرف على مكياج الفنان جمال سليمان إلى متابعة العمل كاملا"، مضيفا "انظروا إلى مجهود جمال ومذاكرته للشخصية وانظروا إلى الملابس والديكور والتصوير الخارجي والداخلي فلا تحبطوا مجهودات أشخاص كانوا يعملون 24 ساعة في اليوم من أجل خروج العمل بشكل لائق ومحترم".

وأضاف: "لكن الهجوم على جمال جاء أكثر بسبب عدم إتقانه للهجة المصرية وتساؤلات حول كيف يجسد شخصية رئيس مصري؟ إن الرئيس عبد الناصر لم يكن حكرا على المصريين فقط هو زعيم عربي ولا أجد مشكلة في أن يجسد الشخصية الفنان جمال سليمان السوري أو أي فنان عربي أخر".