2014/07/09

المخرج السوري العالمي أنور القوادري
المخرج السوري العالمي أنور القوادري

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

أعلن المخرج السوري العالمي أنور القوادري عزمه انتاج مجموعة من الافلام السينمائية الكبرى على نهج أفلام المخرج الراحل مصطفى العقاد .

وقال القوادري لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب .أ) في دبي إن الافلام الجديدة، سيتم تنفيذها على مدار الأعوام القليلة المقبلة، متوقعاً أنها ستنافس على جوائز الأوسكار .

وكشف القوادري عن انتهائه من انتاج فيلم كبير سيشارك به في مهرجاني دبي وكان المقبلين، يحمل اسم "هيدا كابلر"، وتم الانتهاء من تصويره في بريطانيا .

والفيلم مأخوذ عن نص للكاتب العالمي هنريك أبسن، وتدور أحداثه بالقرن التاسع عشر في بريطانيا، حول امرأة ارستقراطية تعيش فراغاً في حياتها، لكنها تملك عاطفة جياشة ما يؤدي إلى دمار حياتها بطريقة مأساوية .

وذكر القوادري أنه أشرف على انتاج الفيلم بينما تولى الاخراج ماثيو جون، وهو بطولة مجموعة من الوجوه السينمائية الجديدة منهم ريتا رامناني وجون بول كاتس وسمانثا هانت .

وأضاف أن "الفيلم هو باكورة انتاج شركة دشيشة العالمية للإنتاج الفني وسوف يعرض في مهرجان لوكارنو السويسري السينمائي في شهر أغسطس/آب المقبل" .

وحول خوضه تجربة الانتاج قال "كنت أبحث عن منتج يقدر قيمة العمل السينمائي، والتقيت رجل الأعمال السعودي المقيم في سويسرا إبراهيم دشيشة، والتقت أفكارنا في إنتاج أفلام سينمائية عالمية، لذلك تم تأسيس شركة (دشيشة للإنتاج الفني) وأتولى إدارتها لإنتاج أفلام كبيرة واكتشاف وجوه سينمائية متميزة، وانتاج أفلام عربية ترتقي للعالمية" .

وأضاف "نخطط أيضاً لإنتاج فيلم عربي عالمي عام ،2016 من المتوقع أن ينافس على جوائز عالمية كبرى"