2014/07/21

عابد فهد يحضر لفيلم جديد .. وينتقد أداء قصي خولي و مسلسل "الأخوة"
عابد فهد يحضر لفيلم جديد .. وينتقد أداء قصي خولي و مسلسل "الأخوة"

بوسطة – متابعة علي المحمد

صرح الفنان عابد فهد أنه بصدد التحضير لفيلم جديد، من تأليف الكاتب السوري سامر رضوان، الذي اعتبره عابد "أهم كاتب سوري"، و يتم حالياً الاتفاق على اسم المخرج، الذي من المتوقع أن يكون مصرياً.

و خلال ظهوره في برنامج "ولا تحلم" الذي يقدمه الإعلامي نيشان على قناة "الحياة" المصرية، تحدث عابد فهد عن رأيه بزملائه الفنانين السوريين المشاركين في أعمال درامية لهذا الموسم حيث أبدى خيبة أمله بأداء قصي خولي في "سرايا عابدين" وقال "كنت أتوقع من قصي أن يكون أفضل وأكثر دهشةً وذكاء مما ظهر عليه".

كما لم يبد إعجابه بمسلسل "الأخوة" واعتبر أنّ هناك ضياعاً في السيناريو، لكنه عبر عن إعجابه بباسل خياط وتيم حسن في المسلسل.

ورفض إبداء رأيه بأداء جمال سليمان في مسلسل "صديق العمر" مبرراً ذلك بكونه لم يتابع سوى حلقتين وهما لا تكفيان لتكوين حكم نهائي.

كما عبر فهد عن عدم رضاه الكامل عن دوره في مسلسل "لو"، معتبراً أنّه لم يكن جيداً في بعض مشاهد العمل ولم "يكن أدائي كما يجب أو كما أفضّل أنا" وأرجع الأسباب إلى الظروف الجغرافية التي احتصنت تصوير المسلسل في منطقة "ضهور الشوير" الجبلية المرتفعة، فـ "أنا أعاني من الجيوب الأنفية والقولون وكنت أصاب طوال الوقت باحتقان وبرد شديدين، ما أدى الى إصابتي بالإرهاق والتعب"، وأضاف "أنا من مواليد برج الحوت وكلما اقتربت من البحر، كلما استطعت أن أبدع أكثر"، و في المقابل اعتبر أنّ دوره في مسلسل "قلم حمرة" متجدد ومتطور أكثر من دوره في "لو"، فـ "النص في "قلم حمرة" مدهش وجذاب و المشاهد يجد نفسه في العمل ويسمع صوته"، وصرّح أنّ العلاقة بينه وبين نادين نجيم في مسلسل "لو" باردة في حين أنّ العلاقة مع معمار في "قلم حمرة" فيها ذكاء وسرعة بديهة.

وفي سؤال ما إذا كان سيعود للعيش في سوريا كشف عابد أنه كان ينوي العودة للسكن في دمشق ولكن الحرب منعته من ذلك، وقال أنه زار سوريا مؤخراً مع زوجته الإعلامية زينة يازجي.