2014/08/25

أيمن رضا و "دلو الماء المثلج"
أيمن رضا و "دلو الماء المثلج"

بوسطة- متابعة علي المحمد

انضم النجم السوري أيمن رضا إلى تحدي "دلو الماء المثلج" حيث نشر مقطع فيديو على صفحته الشخصية على "فيسبوك" يظهر فيه رضا في أحد الحمامات الشامية في دمشق إلى جانب شخص يقوم بسكب دلو الماء فوقه. حيث فضل أيمن القيام بالتجربة في مكان مغلق على خلاف معظم المشاهير الذين قاموا بها في أماكن عامة. وعلق أيمن رضا على الفيديو "رح أعملها بركي بتخلص هالحرب" كما لم يرد تحدي أي شخص آخر للقيام باللعبة. مخالفاً فكرتها الأساسية التي تتلخص في سكب دلو ماء مثلّج على الرأس ونشر المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحدي صديق للقيام بالأمر عينه. بغرض التبرع لجمعية تعنى بمرض "لو غيريك" الذي يؤثر على الخلايا العصبية الحركية بالمخ والحبل الشوكي، وقد يؤدي إلى الوفاة.

وتشهد اللعبة زخماً متنامياً بانضمام نجوم، ورجال أعمال ومشاهير من مختلف أنحاء العالم إليها. مثل بيل غيتس، مارك زوكربيرغ، جورج بوش، بريتني سبيرز، ليدي غاغا، شاكيرا، جاستن بيبر، توم هانكس، ستيفن سبيلبرغ، وكذلك نجوم كرة القدم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الإنكليزي ديفيد بيكهام، و البرازيلي نيمار.

عربياً قبل التحدي العديد من المشاهير مثل نجوى كرم التي تحدت راغب علامة وأحلام وأليسا، وكذلك الإعلامي نيشان، الذي رشح نانسي عجرم و مريم نور، طوني خليفة وريما نجيم.

بدورها أعلنت الجمعية نجاحها في جمع تبرعات بلغت 13.3 مليون دولار خلال الفترة من 29 تموز / يوليو حتى 17 آب / أغسطس الجاري.