2014/09/22

صناع الدراما السورية يكرمون في دمشق
صناع الدراما السورية يكرمون في دمشق

بوسطة

أقامت لجنة صناعة السينما والتلفزيون حفل عشاء لتكريم منتجي الدراما السورية وصناعها الذين استمروا بالعمل خلال سنوات الأزمة. وذلك في فندق "ِشيراتون" دمشق الأحد 21 أيلول/سبتمبر. وحضر الحفل العديد من نجوم وصناع الدراما في سوريا.

على هامش الحفل التقت "بوسطة" بعض الفنانين، والتقطت لهم بعض التعليقات :

الفنان محمد خير الجراح أبدى سعادته بهذا التكريم الذي يتذكر فيه المعنيون صناع الدراما في بلدنا الذين استمروا رغم هذا الظرف الصعب ولكنه اعتبر أن "مطلوب من اللجنة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة الإعلام ومختلف الجهات الوصائية أن تقوم بالمزيد من الخطوات عملية لدعم المنتجين والدراما السورية لأن هذه الدراما تنازع حالياً وتلفظ أنفاسها" وأضاف "يجب أن توجد المزيد من القنوات الراعية للدراما السورية لإنعاش هذا المنتج لأن شركات الإنتاج اليوم تعمل بالحدود الدنيا وكذلك الفنانين".

المخرجة مايا بتساليدس رأت أن هذه الخطوة ضرورية جداً لتأكيد أن سوريا مازالت بخير رغم كل مايجري وأضافت "نحن بعملنا نثبت أن السوريين قادرين على تقديم فن أفضل وأجمل من رحم الأحزان" .

أما الفنان خالد القيش شكر القائمين على التكريم و قال أن "السينما أيضاً يجب أن تحظى بنفس الاهتمام الذي تحظى به الدراما فهي لا تقل أهمية عنها".

الفنانة القديرة سحر فوزي شكرت اللجنة على هذه اللفتة لتكريم شركات الإنتاج التي اعتبرتها "تستحق أكثر من ذلك فقد كانت سوية الأعمال المقدمة رغم الأزمة بشكل عام جيدة جداً"

المخرج تامر اسحاق شكر لجنة صناعة السينما والتلفزيون على هذه المبادرة، التي تعتبر "بالدرجة الأولى عرفان بالجميل لجميع العاملين الأوائل في الدراما الذين أسسوا لهذا المنتج" وشكر جميع المنتجين الذين استمروا بالعمل خلال الأزمة".

الفنان يامن الحجلي تمنى أن تكون هذه اللقائات بنائة وأن تكون "من الآن فصاعداً هناك خطوات عملية لتحقيق الأهداف التي أعلنت عنها اللجنة". وأضاف "يكفي تحقيق ما تم الحديث عنه لإنقاذ الدراما من وضعها المزري فهي تمر بظروف صعبة من لحظة التصوير حتى بيع أي عمل" واعتبر أن المشكلة الأهم لما تعانيه الدراما هو إيجاد قنوات عارضة محلية في ظل مقاطعة الكثير من المحطات العربية للمسلسلات السورية".