2014/11/11

خالد أبو النجا أول مصري ببطولة فلسطينية
خالد أبو النجا أول مصري ببطولة فلسطينية

بوسطة – مواقع عربية

 

يشارك الفنان المصري خالد أبو النجا في فيلم "عيون الحرامية" يؤدي في العمل دور بطل فلسطيني وبذلك يكون أول فنان مصري يشارك ببطولة فيلم عربي فلسطيني.

فيلم "عيون الحرامية" للمخرجة نجوى النجار عُرض أمس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وهو الفيلم المرشّح أيضاً لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي.

وكشف خالد خلال الندوة عن حرصه على تعلم اللهجة الفلسطينية، حيث كان يجلس في الطرقات يحاول التعلم مع أهل البلدة أنفسهم إلا أن محاولاته باءت بالفشل ولكن المخرجة نجوى النجار خصصت له فتاة مهمّتها التأكد من نطقه السليم للّهجة، ولذلك استقرّ فريق العمل على اللهجة الفلسطينية البيضاء التي لا تشكل صعوبة.

أما سعاد ماسي فاعترفت بأن مشاركتها في الفيلم جاءت لإيمانها بالقضية الفلسطينية ولكنها لا تعتبر نفسها ممثلة فهي في الأساس مطربة ولا تمثل في الأغنيات التي تقدّمها، وما ساعدها على إتقان الدور هو عدم وجود مساحات تمثيلية كبيرة حيث إنها لا يمكن أن تخوض تجربة التمثيل في شخصيات معقّدة أو صعبة.

من جانبها، دافعت المخرجة الفلسطينية نجوى النجار عن اختيارها لخالد أبو النجا وقالت إنه لا مشكلة في أن يؤدّي نجم مصري شخصية فلسطينية لطالما شارك عرب في أعمال مصرية وجاء الوقت ليحدث العكس وإن شخصية خالد أهّلته ليكون الممثل الأفضل للدور وكذلك سعاد ماسي.