2014/12/01

الفنانون السوريون يتغيبون عن جنازة الصبوحة ويودعونها عبر فيسبوك
الفنانون السوريون يتغيبون عن جنازة الصبوحة ويودعونها عبر فيسبوك

بوسطة – علي المحمد

من جديد عيون السوريين راقبت الشاشات اللبنانية لمتابعة وقائع تشييع الفنانة الراحلة صباح، والتي لم يحضرها سوى الفنان سيف الدين سبيعي بينما واكبها فنانون سوريون آخرون بالتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي شكران مرتجى التي أشعلت شمعة لروح الصبوحة وكتبت قبلها بأيام "الصباح مابيموت بيرحل...الزمن الجميل ولى ولم يبقى إلا زمن التجميل صباح...أرقدي بسلام".

وودعت الفنانة كندا علوش الشحرورة بالقول "وداعاً ملكة البهجة" وعلقت على جنازتها بالقول "مذهل سيل الفرح والبهجة والموسيقى المسيطر على جنازة وعزاء الصبوحة.. اليوم يدهشنا جمال روحك أكثر من أي يوم مضى".

كما انشغل الكثيرون بردِّ فعل السيدة فيروز وما إذا كانت ستحضر الجنازة أم لا وتبادلوا صور إكليل الورد الذي أرسلته السيدة وكتبت عليه "إلى صباح .. شمسك مابتغيب" وعلقت الفنانة ميسون أبو أسعد عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك بالقول "ليس وداعاً صبوحة ..يانبتة الجبل البرية ..ليس وداعا..لأنه كما أرسلت لك العملاقة فيروز على إكليل الزهور ..شمسك مابتغيب .. ولاشمس وديع الصافي..وزكي ناصيف". وكذلك الحكومة السورية قدمت التعازي لأسرة الراحلة؛ عبر السفير السوري بلبنان علي عبد الكريم.