2015/01/11

غسان مسعود يرد على منتقديه "معركتي معكم خاسرة"
غسان مسعود يرد على منتقديه "معركتي معكم خاسرة"

بوسطة - متابعة

ردّ النجم السوري غسان مسعود على الانتقادات التي وجّهت إليه مؤخراً بسبب مشاركته في الفيلم الأميركي "سفر الخروج: آلهة وملوك" (إخراج ريدلي سكوت) الذي يقدّم قراءة جديدة لقصة موسى (النبي) مخالفة للرواية الدينية في كثير من جوانبها. مسعود خاطب منتقديه عبر صحيفة "الأخبار" اللبنانية بالقول "إلى عبيد الكراهية، والجهل، معركتي معكم كانت خاسرة، قبل الحرب، وهي كذلك في الحرب، وبعدها، وهذا شرفٌ أدعيه".

المنتقدون رأوا أنّ "الفيلم يروّج للرواية الصهيونية" الأمر الذي دفع بعدد من الدول العربية لمنع عرضه في صالاتها السينمائية كـ مصر والمغرب، فيما أجازته الرقابة اللبنانية بعد التنويه إلى أنّ "المضمون من صنع خيال المؤلف، ولا يمتّ بصلة إلى النصّ الديني أو الحقيقة التاريخية".

وكان نجم "مملكة السماء" (2005) قد أدى دور مستشار الفرعون "رمسيس الثاني" ووالده، في الفيلم الذي تناول قصة "خروج موسى وشعب إسرائيل من مصر" وقدّم "بني إسرائيل" كـ بناة للأهرامات، وأقرّ بحادثة "شق البحر والعبور" ولكن كفعل من أفعال الطبيعية، وليس كمعجزة لـ "موسى" (أدى دوره كريستيان بيل).

كذلك، لم يسلم غسان مسعود من انتقادات طاولته على خلفية أدائه لشخصية (أبو ربيعة) أحد المقاتلين الإسلاميين على الأراضي السورية ضمن مسلسل "حلاوة الروح" في رمضان الماضي (تأليف رافي وهبي، وإخراج شوقي الماجري)

هذا ويواصل بطل "بواب الريح 2014" أداء دوره في مسلسل "بانتظار الياسمين" (تأليف أسامة كوكش، وإخراج سمير حسين) الذي انطلق تصويره منذ أسبوع (3/1/2015) في دمشق.