2015/01/12

في حفل الغولدن غلوب "Boyhood" يحصد ثلاثة جوائز، وكلوني يفوز بكرته الثالثة
في حفل الغولدن غلوب "Boyhood" يحصد ثلاثة جوائز، وكلوني يفوز بكرته الثالثة

بوسطة – علي المحمد

تم الإعلان عن جوائز الكرة الذهبية (غولدن غلوب) لعام 2014، وذلك مساء الأحد (11 كانون الثاني/يناير 2015) خلال حفل أُقيم بفندق هيلتون في لوس أنجلس (أميريكا) المنافسة على الجائزة المرموقة في نسختها الـ 72 شمل 15 جائزة أولها جائزة أفضل فيلم درامي حازها الفيلم الأميريكي "Boyhood" (الصبا) الذي استغرق تصويره أحد عشر عاماً (منذ العام 2002)، كما فاز مخرج الفيلم Richard Linklater بجائزة أفضل مخرج، وحصلت Patricia Arquette على جائزة أفضل أداء لممثلة مساعدة عن نفس الفيلم.

الشريط حاصل أيضاً على جائزة "السينما المستقلة البريطانية لأفضل فيلم أجنبي"، ويروي قصة انفصال والديّ طفل وشقيقته والانعكاسات على حياة الطفلين، التي ترصدها عين الكاميرا خلال مراحل نموّهما الطبيعية.

فيلم "The Theory of Everything" حصد جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فئة الأفلام الدرامية ، وفاز بطله Eddie Redmayne بجائزة أفضل أداء لممثل بفيلم درامي، أما جائزة أفضل أداء لممثلة عن الفئة ذاتها فذهبت للنجمة الأميريكية Julianne Moore عن فيلم "Still Alice".

جائزة أفضل فيلم كوميدي ذهبت لـ "The Grand Budapest Hotel"، وحصلت إيمي أدامز على جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن دورها في فيلم "Big Eyes".

جائزة أفضل سيناريو لفيلم Birdman"" وأفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي لبطله Michael Keaton .

وحصل J.K. Simmons على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Whiplash".

في حين فاز فيلم "How to Train Your Dragon"، بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، والفيلم الروسي "Leviathan" (الوحش) فاز بجائزة أفضل فيلم أجنبي. جائزة أفضل أغنية أصلية ذهبت لفيلم " Selma" الذي أنتجته الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري عن نضال مارتن لوثر كينج لحصول الأمريكيين الأفارقة على حق الانتخاب.

جائزة " Cecil B. De Mille" للإنجاز مدى الحياة، ذهبت للممثل والمخرج وكاتب السيناريو جورج كلوني الذي سبق له أن فاز ثلاث مرات بجائزة غولدن غلوب، ومرتين بالأوسكار.

وتعتبر جوائز غولدن غلوب مؤشراً هاماً لجوائز الأوسكار التي سيتم الإعلان عنها في شهر آذار/ مارس المقبل، إذ غالبا ما تكون الأفلام الفائزة بالكرة الذهبية هي الأوفر حظّاً في منافستها على الـ "أوسكار".