2015/02/06

فضائحية "الجرس" تطال رندة مرعشلي هذه المرة
فضائحية "الجرس" تطال رندة مرعشلي هذه المرة

بوسطة

وجّه محامي الفنانة رندة مرعشلي تنبيهاً إلى مجلة "الجرس" ومديرة تحريرها نضال الأحمدية، بعد نشر موقعها وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً معنوناً بـ "الفنانة السورية متهمة بالدعارة" ومرفقاً بصورة مرعشلي (3 كانون الثاني / يناير 2015).

محامي رندة مرعشلي وضح بأن محتوى الخبر كان عن دور الفنانة بمسلسل "دامسكو" الذي يقوم المخرج سامي الجنادي بتصوير مشاهده حالياً في دمشق.

وتؤدي فيه رندة شخصية "كارول" وهي فتاة تمارس مهنة تجارة الرقيق الأبيض

واعتبر المحامي في البيان أن "الجرس" أرادت من خلال منشورها على مواقع التواصل تحقيق "الخبطة الصحفية" وهو ما حصل وبدا واضحاً من خلال التعليقات والمشاركات على الصفحات الرسمية للمجلة.

وتوجّه محامي رندة مرعشلي إلى محبيها وجمهورها بـ "عدم الانقياد وراء مثل هذه الأخبار التي لا يبدو من وراء أكمتها إلا تحقيق إثارة فارغة من نوع الفضيحة التي تجلب أكبر عدد من المتابعين للمنشور وبالتالي للصفحة".

كما طالب الصحفيّة نضال الأحمدية وجميع المسؤولين عن منشورات موقع "الجرس" والصفحات التابعة له بـ "ضرورة المسارعة بنشر توضيح لمنشورهم".

مؤكداً أنه في حال الاستجابة لمطلبه فإن "الأمر يكون انتهى عند هذا الحد"، أما في حال عدمه فإن موكلته (رندة مرعشلي) "لديها من السبل والطرق القانونية ما يكفل لها وفق القانونين السوري واللبناني المطالبة بكل ما يتيح لها القانون من مطالبات يكفل تحقيقها والحكم بها".

الفنانة رندة مرعشلي في اتصالها مع "بوسطة" قالت: "أعرف أن الصحافة الفنية عادةً تلجأ إلى مثل هذا النوع من الكتابة بغرض تحقيق انتشار أكبر، ولا أمانع ذلك بشرط ألا يسيء للفنان وعائلته ووطنه"، وأضافت : "العديد من مستخدمي الانترنت لا يقومون بالضغط على رابط التتمة، أو حتى لايعرفون أن هناك تتمة أصلاً، وذلك مابدا واضحاً من خلال التعليقات على صفحات المجلة".

وأكدت رندا أنها تنتظر رد "الجرس" ولن تبادر بالتوجه إلى القضاء حتى يتبيّن الرد.

يذكر أن مجلة "الجرس" نشرت سابقاً أخباراً مسيئة للعديد من الفنانات السوريات منهم مؤخراً سلافة معمار، و كندا حنا .