2015/03/05

 مسرح اسطنبولي يكرّم الصافي والشحرورة
مسرح اسطنبولي يكرّم الصافي والشحرورة

بوسطة – مواقع عربية

 

كشفت إدارة مسرح اسطنبولي عن تنظيم الدورة الأولى لمهرجان صور الموسيقي الدّولي في مدينة صور اللبنانية، وسيفتتح المهرجان بكرنفال موسيقي ينطلق من ميناء مدينة صور في السابع من أذار عند الساعة الرابعة عصراً.

ويحتفي المهرجان في هذه الدورة بالفنان العظيم "وديع الصافي" والشحرورة "صباح " عبر مشاركة فرق موسيقية من لبنان وليبيا واليمن وفلسطين وسوريا وايطاليا وهولندا وايرلندا وغانا والكاميرون.

كما  أعلن مؤسس المهرجان الممثل والمخرج قاسم اسطنبولي أن الاحتفاء سيكون بحضور الفنان جورج الصافي والفنانة كلوديا عقل إبنة شقيقة الشحرورة، ومن ضيوف المهرجان الفنان سامي حواط والفنان خالد العبدالله والليبي محمد رزق الله واليمني محمد الهجري ومن فلسطين رولا عزار، ومن المشاركين اللبنانين: الدكتور وسام حمادة ,فرقة مونت كارلو، رامي علاء الدين، زينة إبراهيم وجاك نعمة وجورج مجدلاني, يوسف الفحل وحسين قرعوني .

ويعتبر هدف المهرجان دعم موسيقى الشباب والاعمال الموسيقية العربية والتلاقي الثقافي والفني , وتأسيس حركة موسيقية بأول حدث موسيقي عربي ودولي في الجنوب اللبناني الذي تعود له الحركة الثقافية بشكل كبير مما يجعل مدينة صور على الخريطة الثقافية العربية والعالمية من حيث المسرح والسينما والموسيقى .