2015/05/02

محمد خير الجراح في مسلسل "في ظروف غامضة"
محمد خير الجراح في مسلسل "في ظروف غامضة"

بوسطة
ينتقل الممثل السوري محمد خير الجرّاح حاليّاً بين مواقع تصوير مسلسلي "بقعة ضوء 11" (إخراج سيف الشيخ نجيب)، و"صدر الباز" (إخراج تامر اسحاق) حيث يتابع تصوير مشاهده بدور "أبو الورد" حلاق الحارة وأحد رجالاتها الذين يسعون إلى حلّ الخلافات بين سكانها أو المشاكل مع المحتل العثماني في تلك الحقبة. وفي تصريحه لـ "بوسطة" يوضح الجراح أن "شخصية أبو الورد تجسد خطاً درامياً آخر في العمل، حيث يحاول مع زوجته إنجاب طفل إلا أن الظروف تشاء أن يجدا ولداً ويربيانه قبل أن تظهر عائلته الحقيقية بعد سنوات وتتعقد الأمور بسبب محاولة زوجته الاحتفاظ به".
كذلك يصوّر الفنان السوري مشاهده الأخيرة في مسلسلات "فارس وخمس عوانس" إخراج فادي سليم ، "امرأة من رماد" أمام كاميرا نجدة أنزور، و"عين الجوزة" مع ناجي طعمي في لبنان.
محمد خير الجرّاح من أكثر الممثلين حضوراً ونشاطاً في موسم 2015 ، إذ يطل في خمسة أعمال أخرى هي "حارة المشرقة" الذي ينطلق عرضه الاثنين (4 أيار/مايو) على قناة "أبو ظبي"، "في ظروف غامضة"، "مآسي على قياسي"، "أبو دزينة"، و"باب الحارة – الجزء السابع" حيث يتابع فيه أداء دور "أبو بدر" الذي كشف لـ"بوسطة" أنها ستدخل في ظروف جديدة خلال أحداث الجزء الجديد.
بذلك تكون محصّلة مشاركات الجرّاح حتى الآن عشرة مسلسلات مختلفة بين الأعمال الاجتماعية، والكوميدية وأعمال البيئة الشامية.