2015/05/11

عبد المنعم عمايري
عبد المنعم عمايري

بوسطة – متابعة

أعرب الممثل عبد المنعم عمايري الذي يستعد للانضمام إلى فريق مسلسل "العراب" (إخراج المثنى صبح) عن عدم تأييده تقديم نسختين دراميتين من الرواية ذاتها في موسم واحد، إلا أنه اعتبر في لقائه مع جريدة "الأخبار" اللبنانية : "أنّ لا مشكلة كون القصة مختلفة فما أعرفه أنّ المثنى صبح عاد إلى رواية ماريو بوزو الأصلية، لذا لن تشبه الحكاية الفيلم، ولا أعرف من اقترح الفكرة قبلاً بين الشركتين"، مضيفاً: "ربّما هو توارد أفكار أو غيرة فنية .. فليكن التنافس سيّد الموقف، خصوصاً أنّ أهم ممثلي سوريا موجودون في العملين وهذا إنجاز مبدئي".

النجم السوري أنهى مؤخراً مشاهده في مسلسل "فارس وخمس عوانس" (تأليف أحمد سلامة، وإخراج فادي سليم) فيما يتابع تصوير دوره في مسلسل "غداً نلتقي" (إخراج رامي حنا الذي تشارك التأليف مع إياد أبو الشامات) بلبنان، إلى جانب المسلسل البوليسي "سوا" (كتابة رينيه فرنكوديس، وإخراج شارل شلالا).

وبرر عمايري الذي يطلّ في ستة أعمال لموسم رمضان المقبل حتى الآن، كثافة مشاركاته الدرامية في كل عام بالقول "أنا من الممثلين الذين لديهم القدرة على تقديم مجموعة شخصيات منوّعة كل سنة من خلال الخبرة والتقنية وتساعدني في ذلك تركيبتي النفسية والمعرفية والثقافية والشكل الخارجي، ما يجنّبني التشابه في الشخصيات التي أقدّمها حتى لو حافظت على الشكل الخارجي. أنا لا أمثل بربطة عنق ولا بملابس أشتريها من ماركات عالمية، ولا بتسريحة الشعر المميّزة، إنّما بعيوني وإحساسي وأدواتي وأستثمر طاقتي".

وقارن ذلك بغيره من الممثلين الـ "غير مستعدين لتغيير تسريحة شعرهم لأنّهم تحنّطوا ضمن إطار محدّد، ولا يمكنهم تغيير موديل ربطة العنق" وأضاف : "جرّب بعضهم تقديم عملين في موسم واحد، فكان الفشل حليفهم رغم نجوميّتهم الساطعة".

في سياق آخر رد عبد المنعم عمايري بالمثل على تصريحات عابد فهد الأخيرة التي قال فيها أن نجومية عمايري قد تأخرت، ,والرد جاء بالقول : "ربّما لأنّ نجوميّته تأخرت، يقيس الموضوع على هذا الشكل، أعتقد أن الملاحظة من عابد فهد بمثابة بادرة محبّة، خصوصاً أنّه لم يحصد نجاحاً سوى في السنوات الأخيرة. أتمنى أن أحقق نجوميّته عندما أصل إلى عمره، لا سيّما أنّه يكبرني بسنوات كثيرة". وأضاف: " لأنّه يؤمن بحالتي بشكل حقيقي. لكن مفهوم النجومية يختلف من شخص إلى آخر. لا أعرف عابد كيف يفهم النجومية، لكنّني أفهمها من سويّة الدور الذي أقدمه".

كذلك استاء عبد المنعم من كلام نقله الصحفي على لسان الممثل سامر المصري بأنّ المشاركة في برنامج "شكلك مش غريب" عُرضت على سامر قبلاً واعتذر عنها، وأنه (أي سامر المصري) علّم عبد المنعم التقليد أيّام الدراسة، إضافة إلى "استيائه من المشاركة في برامج مماثلة بالتزامن مع الموت اليومي في سوريا والبلاد العربية" وردّ عبد المنعم بالقول : "تتكلم عن شخص لا أعرفه ولم أسمع به سابقاً. ويبقى هذا رأيه، وهو عبارة عن تفاهات لا تستحق الرد ولا يجدر بي إعطاء وقت لآراء ملايين من عامة الناس".

عن علاقته بزوجته أمل عرفة قال عبد المنعم "لسنا براد بيت وأنجلينا جولي، لقد وصلنا إلى منتصف العقد الرابع من عمرنا ولم نستثمر زواجنا نهائياً، ولم نظهر في أي لقاء مشترك. نحن نعيش حياة طبيعية يتخللها كل ما يمرّ به الأزواج، وطالما أنّنا سعيدان كعائلة، سنبقى مع بعضنا. وإذا شعرنا يوماً ما بأنّ هذه السعادة لم تعد موجودة، سننفصل. هي أم عظيمة وأنا لست رجلاَ متطلّباً، ويكفيني أنّها تفضّل الاعتذار عن العمل لقضاء وقت أطول مع ابنتيها".

وفيما يخص الوضع السوري عبر عبد المنعم عمايري عن تفاؤله بمرور "الظرف القاسي". أما "الدخول في تصنيفات وأسباب ما حدث، فهذا مرفوض كلياً لأنّ هناك مستقبل بلد يحتاج إلى إعادة بناء ونهوض من تحت الرماد".