2015/05/18

لينا حوارنة في كواليس "في ظروف غامضة"
لينا حوارنة في كواليس "في ظروف غامضة"

بوسطة – دانا وهيبة

تتابع الممثلة السورية لينا حوارنة أدائها لإحدى الشخصيات الرئيسية في مسرحية "هدنة"على خشبة مسرح الحمراء بدمشق ( إخرج مأمون خطيب) حيث تلعب على الخشبة دور "أم هادي" والدة البطل (يامن سليمان) وهي "إمرأة ملتزمة، مهوسة بالنظافة، تكره الفوضى، تسير وفق أنظمة وقوانين ثابتة لا تسمح لأحد المساس بها".

بالتزامن مع "هدنة"؛ تستكمل حوارنة تصوير مشاهدها في فيلم "تحت سرة القمر" مع المخرج غسان شميط، وتلعب فيه شخصية "غرام" صديقة البطلة وهي "فتاة مرحة حرة محبة للحياة، تعشق بلدها سوريا بالرغم من سفرها وتجوالها بعدة بلدان ، تعاني غرام من مشكلة الإنجاب"

على صعيد الدراما التلفزيونية، تطل حوارنة في أربعة أعمال لموسم رمضان 2015: مسلسل "في ظروف غامضة" (إخراج المثنى صبح)  مسلسل "دامسكو" (سامي الجنادي) ، "حارة المشرقة" (إخراج ناجي طعمي) وعدة لوحات في الجزء الحادي عشر من بقعة ضوء( إخراج سيف الشيخ نجيب).

"في ظروف غامضة" لعبت لينا دور فتاة ليل تقرر العودة إلى حياتها الطبيعية، فتفتتح محل ألبسة لتعمل فيه لكنها تعاني من ماضيها.

أما في "دامسكو" أدت شخصية "إمرأة تتعرض لخيانة زوجها (فادي صبيح) مع صديقتها المقربة، فتتفكك أسرتها، وتظهر الأحداث كيفية كفاح المرأة للحفاظ على ترابط أسرتها بعد تسيب زوجها ".