2015/06/08

باسم ياخور بدور "قيصر" في "العراب - نادي الشرق"
باسم ياخور بدور "قيصر" في "العراب - نادي الشرق"

بوسطة – دراما رمضان 2015

علي المحمد

يطلّ النجم السوري باسم ياخور في عمل وحيد خلال شهر رمضان المقبل هو "العراب – نادي الشرق"، بعد أن وجد مسلسل "علاقات خاصة" طريقه للعرض قبل شهر الصوم. وكان باسم قد انشغل طيلة هذا الموسم بتصوير مشاهده في هذا العمل الذي يمتد على (90) حلقة (تعرض على عدة محطات حاليّاً) استغرق تصويرها سبعة أشهر متواصلة. وجسّد فيها ياخور شخصية "تيم" وهو شاب يتخلى عن ابنة عمه التي لا يستطيع الزواج منها، ويقرر الزواج من "مايا" (ديمة قندلفت) التي يحبها دون موافقة عائلتها (خطيفة) بعد أن يصطحبها إلى المسجد لتعتنق دينه. ومن ثم يدور صراع ومعارك بين العائلتين نتيجة الخلاف بينهما.

وقبيل انتهاء تصوير "علاقات خاصة" وقّع النجم السوري عقداً مع شركة "سما الفن" للعب أحد أدوار البطولة في نسختها من "العراب" إلا أنه انسحب لاحقاً لينضم إلى قائمة أبطال مسلسل "العراب – نادي الشرق" النسخة المنافسة التي تنتجها شركة "كلاكيت". مادفع "سما الفن" إلى رفع دعوى قضائية ضد باسم ياخور في محاكم إمارة دبي. تطالبه بتعويض يبلغ 250 ألف دولار أمريكي، بحسب ما صرّح محاميه للصحافة.

ويؤدي النجم السوري في "العراب – نادي الشرق" دور "قيصر"، أحد أبناء "أبو عليا" (جمال سليمان - العراب)، الذي يحدث انقلاباً ويملك الفرصة ليتحوّل إلى العرّاب، لكن ليس قبل وفاة والده وخوضه صراعاً جديداً مع عائلته وأشقائه حتى يكون فاعلاً بالشكل الذي يطمح إليه. وهو ما يمهّد لمزيد من الأحداث ستكون محور الجزأين الثاني والثالث من المسلسل.

وكان باسم قد أعلن مسبقاً عدم نيته الاشتراك في الجزء الحادي عشر من سلسلة "بقعة ضوء" الذي اكتفى بجزئه العاشر كعملٍ سوريٍّ وحيد؛ خلال الموسم الرمضاني الفائت. كما قال في تصريحات صحفية أن هذا المشروع "وصل إلى مرحلة حيث عليه أن يتوقف". إلا أنه لم يستبعد أن يعود للاشتراك في السلسلة الناقدة الشهيرة في موسم 2016 "بعد تجميع اللوحات المناسبة".