2015/06/14

رزان ووسام بريدي بديلاً من نيشان... والمنتج أياد نجار يشرح سبب الخلاف
رزان ووسام بريدي بديلاً من نيشان... والمنتج أياد نجار يشرح سبب الخلاف

النهار اللبنانية

بعدما كانت "النهار" انفردت بخبر انسحاب نيشان من السّباق الرمضاني لهذا الموسم، علمنا أن هناك اتجاهاً جدياً لأن يقدّم برنامج "رايتينغ رمضان" الإعلاميان رزان مغربي ووسام بريدي.

وفي اتصال مع "النهار"، أوضح المنتج اياد نجار أن لا خلاف شخصياً مع نيشان وشركة "كلاكيت" كانت وقّعت عقداً لبرنامج ثانٍ مع نيشان يُعرض بعد رمضان ولا يزال العقد سارياً. أما عن سبب الاستغناء عن نيشان، فقال نجار إنّ سوء تفاهم حصل لناحية فهم ماهية البرنامج، "فهو درامي بحت، يتحدث في كل حلقة عن مسلسل تم اختياره لناحية الأبطال والإخراج والقصة والموسيقى والملابس والعناصر التي يتضمنها المسلسل، ولا يمكن أن أقبل أن يتم طرح أسئلة شخصية فيه للنجوم عن مشكلاتهم الزوجية مثلا أو عن أي مسألة شخصية أخرى، فهذا البرنامج ليس للـ"شو أوف"، وهذا ما لم يتقبله نيشان، لذا قررنا الانفصال حبياً بالنسبة الى هذا البرنامج حصراً".

وأوضح نجار أن "رايتينغ رمضان" الذي يعرض عبر محطتي "أبو ظبي" وmtv، بجانب محطة مصرية، مبني على تصويت المشاهدين لاختيار العمل الأفضل، لكن النتائج ستعلن في حفل ضخم يقام في الامارات العربية في 15 تشرين الأول المقبل، يشبه حفلات الأوسكار الكبيرة، ويتم خلاله توزيع عدد محدود من الجوائز على المسلسلات الرابحة بعد جمع تصويت الجمهور مع لجنة متخصصة.

واعتبر صاحب شركة "كلاكيت" أنه لن تكون هناك أفضلية لمسلسليه ("العراب- نادي الشرق" و"غدا نلتقي") على الأعمال المنافسة في البرنامج، وأن لا مجال للتلاعب في التصويت، مؤكداً على العلاقة الجيدة مع LBCI التي تعرض مسلسليه ومع MTV التي ستعرض "رايتينغ رمضان" من توقيع المخرج باسم كريستو.

وفي حين نفى نجار أي علاقة لتلفزيون "أبو ظبي" باستبعاد نيشان، تصر مصادر رفضت الافصاح عن نفسها في المحطة، على أن الإعلامي اللبناني اختلف معها أيضا، ولا علاقة لها بأي إشكال حصل بينه وبين المنتج. أخيراً، نشير الى أن محطة "أبو "ظبي تشارك الليلة في مؤتمر صحافي احتفاء بانتهاء برنامج "مذيع العرب"، ومن المتوقع أن تُسأل فيه عن هذا الموضوع، وحينها سيُعرف الجواب الرسمي الذي ستتبناه المحطة.