2015/08/11

نور الشريف
نور الشريف

بوسطة

توفي الفنان المصري نور الشريف صباح اليوم (الثلاثاء 11 آب/ أغسطس) في مستشفى "الصفا" بمنطقة المهندسين (القاهرة)، عن عمر يناهز 69 عاماً بعد صراع مع المرض، و من المقرر تشييع جثمانه الأربعاء من مسجد الشرطة بالقاهرة.

عانى النجم المصري من أزمة صحية في عامه الأخير، وقضى فترة علاج في لندن، قبل أن يعود إلى مصر لمتابعة نشاطه الفني حيث قدم فيلماً بعنوان "بتوقيت القاهرة". تدهورت حالته الصحية بعده، فسافر مجدداً إلى لندن حيث منعه الأطباء من التمثيل وطالبوه بالتزام الراحة التامة.

الفنان الراحل هو محمد جابر محمد عبدالله،  ولد بالقاهرة 28 نيسان/ إبريل 1946، حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وترتيبه الأول عام 1967، وقدّم مئات الأعمال للسينما والتلفزيون والمسرح ممثلاً ومخرجاً ومنتجاً.

منها في التلفزيون : "القاهرة والناس"، "الثعلب"، "عمر بن عبدالعزيز"، "هارون الرشيد"، "عائلة الحاج متولي"، "العطار والسبع بنات"، إلى جانب تجربة تقديم وحيدة في برنامج "شوف بختك".

في السينما أنجز الراحل ستة أفلام من إنتاجه منها  "قطة على نار" ، "حبيبي دائماً" و "دائرة الانتقام"، وأخرج فيلم "العاشقان" عام 2001.