2015/08/12

نور الشريف وسلاف فواخرجي
نور الشريف وسلاف فواخرجي

بوسطة - متابعة

عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، نعى الكثير من الفنانين السوريين النجم المصري الراحل نور الشريف الذي فارق الحياة صباح الثلاثاء 11 آب/ أغسطس عن عمر يناهز 69 عاماً إثر معاناة طويلة مع المرض.

نشر فنانو سوريا تدوينات مرفقة بصورهم مع الشريف منهم :

جمال سليمان : حبيبي يا أستاذ نور وداعاً. لقد كنت بموهبتك و إخلاصك و التزامك و تواضعك و ثقافتك مثلاً أعلى. أهنئك لأنك لم ترحل عن هذه الدنيا إلا وقد تركت تراثاً تفخر به أسرتك وبلدك. كنت خير من يمثل الفنان العربي بسعة أفقك و صدق محبتك لفنك. كل شئ فيك كان حقيقياً و أصيلاً. الحديث عنك و عن إنسانيتك و فنّك طويل جداً، و لكن الوداع لحظات، وداعاً أيها الرجل النبيل ..

سلاف فواخرجي : نوراً كنت...وستبقى معلماً .. استاذاً .. صاحب ضمير ورسالة وقريباً ليس بعيد ستبقى... لروحك النور و السلام..

مكسيم خليل : كم فقدنا وكم سنفتقد .. حياة مليئة بالعطاء والإبداع.. نور الشريف .. صورة من صور ذاكرة الفن الجميل.

ديمة قندلفت : شكراً على ما قدمت لنا، للفن و للتاريخ لترقد روحك بسلام، على رجاء القيامة، و ليكن ذكرك مؤبداً.

تيم حسن : رحلت وتركت مكاناً كبيراً لفنانٍ قل نظيره .. مثقفٍ مبدعٍ غيورعلى قضايا بلاده ..

صباح الجزائري : أحر التعازي إلى مصر و كل الوطن العربي..الله يرحم ترابك يا كبير.

سوزان نجم الدين : كان دايماً ينشر الفرح والأمل حواليه حتى آخر لقاء في مصر ابتسامته مافارقته رغم التعب ورغم المرض والأهم من هيك لما بتقعد معوا بتحس حالك قاعد مع موسوعة من الثقافة والأخلاق والطموح.

باسم ياخور : خسارة كبيرة لاتعوض للفن العربي

صفاء سلطان : كنت مدرستي الي برجعلها بكل كبيرة وصغيرة الله يصبر أهلك وحبايبك على فراقك ويصبر قلب كل واحد قابلك لأنك من اللحظه الاولى بتترك انطباع رائع وبتحفر محبتك بقلوب كل الاشخاص.

وآخرون نشروا صوراً للراحل مع كلمات الوداع منهم : شكران مرتجى، قيس الشيخ نجيب، نسرين طافش، كندا حنا، باسل خياط، ديمة الجندي، جيهان عبد العظيم ، هبة نور ، ومحمود نصر.