2015/11/07

قاسم ملحو يتجه إلى الطواريد بعد عبوره الضباب
قاسم ملحو يتجه إلى الطواريد بعد عبوره الضباب

بوسطة – دانا وهيبة
يستعد الممثل السوري قاسم ملحو للسفر إلى الإمارات؛ للمشاركة في مسلسل "الطواريد" المقرر بدء تصويره منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبرالحالي، تحت إدارة المخرج مازن السعدي عن نص كتبه مازن طه.
كذلك انضم مؤخراً لقائمة أبطال الحكاية الثالثة من مسلسل "عابروا الضباب" إخراج يزن أبو حمدة ، حيث يؤدي شخصية "ورد" المحرك الأساسي للأحداث، وعلّق على هذه المشاركة بالقول :"ما دفعني وأغواني لخوض هذه التجربة هو إيماني بالقادم الجديد للفن أكثر مما مضى، فأنا أكره الاستنساخ وأحب المباغتة، فبعد قراءتي للنص والتعرف على طريقة تفكير المخرج قررت المشاركة في المسلسل، وشعرت بأننا سنقدم لون جديد للوحة الدراما السورية".
ورفض ملحو الكشف عن تفاصيل دوره، واكتفى بشرح طريقة تعامله معها بالقول: "أنا أحاول دائماً تطويع المكتوب وإعادته للحياة، فالكتاب عادة يكتبون بنفسٍ واحد لجميع الشخصيات ويستخدمون المفردات ذاتها، لذلك أحاول ايجاد لغة للشخصية التي سألعبها في أعمالي قدر المستطاع".
بينما أبقى قاسم ملحو مشاركته في المسلسل التاريخي "أحمد بن حنبل" (كتابة محمد اليساري وإخراج عبد الباري أبو الخير) معلّقةً كمصير المسلسل الذي لازال تصويره مؤجلاً بانتظار استقرار الشركة المنتجة على بلد يستضيفه.