2015/12/06

يزن خليل
يزن خليل

بوسطة – دانا وهيبة

يستعد الممثل الشاب يزن خليل للمشاركة في مسلسل "أحمر" للمخرج جود سعيد، حيث يؤدي شخصية "فراس" الشاب المتسكع الذي يحصل على أمواله بطرق غير سليمة، تربطه علاقة سيئة بوالده، ويحدث تغيير مفصلي بحياته بعد اكتشاف سرّ يتعلق بوالديه.

ويشارك خليل أيضاً في عملين شاميين، الأول هو "خاتون " (إخراج تامر اسحاق) والذي يلعب دوراً رئيسياً في جزأه الأول، و يجسد شخصية "فهد" وهو شاب يتعرض لحادثة "يطعن بسببها في رجولته" فتأخذ الشخصية منحىً آخر حين يبدأ بالبحث عن الانتقام، ويصبح "فهد" أحد الشخصيات المحركة لأحداث العمل على حد تعبيره. 

أما العمل الآخر هو "عطر الشام" (إخراج محمد زهير رجب) ويلعب فيه دور "صياح" الشاب الريفي الذي يحصل على رزقه من خلال بيع الحليب، ويخبره والده (يلعب دوره اسكندر عزيز) على فراش موته وقبل أن يفارق الحياة بسر كبير، يثقل كاهل صياح ويقلب له كيانه" . و كشف خليل لـ "بوسطة" أن لشخصية "صياح" خط ثان في العمل، فهو أحد أبطال الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.

وكان الممثل الشاب قد انتهى مؤخراً من تصوير مشاهده في خماسية "أمس انتهينا"  (إخراج المثنى صبح)من مسلسل "أهل الغرام 3" ولعب فيها دور "زياد" شاب تتعرض علاقته مع حبيبته (نوار يوسف ) لخلل نتيجة تصرف يصدر عن والده (نجاح سفكوني ) ، فيعيش زياد حالة صراع طوال الخماسية ما بين تأنيب الأب على فعلته ومحاولة استرجاع علاقته مع حبيبته.