2015/12/27

من كواليس العمل
من كواليس العمل

بوسطة

يواصل الفنّان القدير سلّوم حداد تصوير مشاهده في بطولة "خاتون"، بشخصية "أبو العزّ" زعيم حارة العمارة التي تتعرض لتحديات خارجية وداخلية كثيرة.

 ويعتبر دور حدّاد محورياً في العمل الشامي بسبب ترابط معظم الخطوط الدرامية في نص الكاتب طلال مارديني في بيت وعائلة "أبو العزّ"، فهو من جهة والد "خاتون" (كندا حنا) التي تحب "كريم" (يوسف الخال) الضابط الفرنسي الذي يمثل الإستعمار. ومن جهة أخرى يتعرض لمكيدات قريبه "أبو فهد" (زهير رمضان) في نزاع على السلطة، إضافة إلى تفكك عائلته وسط هذه التطورات وتداعي نفوذه ومفاجآت أخرى بانتظاره.

 وتجعل هذه التصعيدات الدرامية من "أبو العزّ" شخصية لا تهدأ بردود أفعالها لا تنتهي، ما يجعل أداء "أبو العزّ" بالضرورة بحاجة لخبرة ممثل كحدّاد، ليستطيع أن يكون السلطة والتجرد منها في الوقت عينه، والمحافظ على القيّم والذي يُطعن فيها من داخل منزله، إلى جانب حالات أخرى أقلها تلقيه الضربات من أقرب الناس إليه.

 ويشارك حدّاد في بطولة العمل إلى جانب مجموعة من النجوم السوريين والعرب، من أبرزهم باسم ياخور وسلافة معمار وكاريس بشّار وزهير رمضان وكندة حنا وميلاد يوسف وأيمن رضا ونادين تحسين بيك ومعتصم النهار وجيني إسبر. ومن لبنان يوسف وورد الخال وطوني عيسى، وحسن كشاش من الجزائر، في "فانتازيا شامية" بعيدة من النمطية التي سادت صورة "الحارة"، على أن يبدأ عرض العمل في رمضان المقبل على مدى 60 حلقة، من إنتاج "غولدن لاين"، ومعالجة درامية لـسيف رضا حامد، وإخراج تامر اسحاق.

كذلك يشارك سلوم حداد في مسلسل "زوال" (إخراج أحمد ابراهيم أحمد عن نص للممثل يحيى بيازي بالشراكة مع زكي مارديني) الذي انطلق تصويره مؤخراً، وكان قد أنهى تصوير مشاهد في الحكاية الثالثة من مسلسل "عابروا الضباب" (إخراج يزن أبو حمدة عن نص لـ  بشار مارديني).