بوسطة

في الحلقة الأولى من برنامج مواهب الأطفال "the voice kids" نجحت الطفلة السورية غنى بو حمدان بإثارة إعجاب لجنة التحكيم (نانسي عجرم، تامر حسني، وكاظم الساهر) بعد أن أنشدت على المسرح أغنية "عطونا الطفولة" التي انتشرت خلال الساعات التالية محققةً ملايين المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت غنى قبل أن تبدأ قد أكدت بأنها تريد إيصال رسالة وليس الغناء فقط، وقالت: "أنا اسمي غنى وعندي شي بدّي قولو اسمعوني"، وبدت الطفلة ذات التسع سنوات واعية لما تعنيه كلمات الأغنية، ومدركةً ارتباطها بما يجري في بلادها. وهو ما دفعها للبكاء خلال أدائها للأغنية، التي اشتهرت قبل ثلاثين عاماً حين غنّتها الطفلة اللبنانية ريمي بندلي خلال الحرب في بلادها.

غنى بو حمدان أنشأت صفحة لها على فيسبوك وبدأت بالتواصل مع معجبيها الذين تجاوز عددهم الألفين في اليوم الأول، وكتبت "من رحم المعاناة من سوريا الحبيبة نحن شعب نحب الحياة ونموت من أجل الوطن ساعدوني بإيصال صوتي والغناء عن بلدي لتحقيق حلمي".

الكثير من السوريين تفاعلوا مع الطفلة وشاركوا مقطع غنائها على صفحاتهم ومنهم العديد من الفنانين السوريين كـسلافة معمار التي نشرت صورة غنى وعلّقت عليها "نحن نحبك"، أيمن عبد السلام، عهد ديب والعديد غيرهم.

كذلك شاركت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية مقطع فيديو للطفلة تغنّي الأغنية ذاتها في إحدى الفعاليات بربيع 2015 أمام السيدة أسماء الأسد، وعلّقت الصفحة على الفيديو: "أوصلت غنى أبو حمدان بصوتها ودموعها رسالة أطفال ‫‏سوريا الذين اغتال ‫‏الإرهاب أفراحهم وأعيادهم. ولكنّه لم ولن يتمكّن من كسر قوّة الحياة بداخلهم".

بينما اعتبر البعض بأن البرنامج يستثمر آلام السوريين لغاياته التجارية، وعلّقت النجمة أمل عرفة على الأمر عبر صفحتها على فيسبوك بالقول: "لك حاج تنسجو من دموع ولادنا دراما وتعبو الفضاء فيها .. والحل بإيديكون ولَك حاج حرام يللي بدو يشفق، ويللي بيحب، ويللي بدو يحمي، بيعمل فعل..  حاج حكي كرمال الله بقا السوري وين والناس وين!!".