2016/02/24

لجين اسماعيل من مسلسل "زوال"
لجين اسماعيل من مسلسل "زوال"

بوسطة - دانا وهيبة

يتابع الممثل الشاب لجين اسماعيل تصوير ما تبقى من مشاهده في مسلسل "زوال"، وهي أولى تجاربه التلفزيونية بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، ويؤدي في العمل شخصية "شيرو" أحد الشبان الأكراد الذين يعيشون ضمن حارة عشوائيات، يطمح لمغادرة مكان إقامته والانتقال للعيش داخل مدينة دمشق والعمل فيها. 

أحداث مفاجئة تحقق للشاب أمنيته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل بدمشق، فيما بعد تعيده فرصة عمل إلى حارته القديمة فيستذكر حياته السابقة وقصة حبه لفتاة من غير طائفته. بالتزامن مع زوال يصور اسماعيل مشاهده في مسلسل "أحمر" بشخصية "هيثم" شاب فقير من طبقة معدمة، يكافح من أجل استمرار حياته، يعمل في غسيل السيارات ويتهم بجريمة قتل تعرقل سير حياته. 
وعن العملين أشار لجين اسماعيل في تصريحه لـ "بوسطة" إلى أنه فوجئ من الثقة التي منحه اياها المخرجين فلم يتوقع المشاركة في عمل تلفزيوني بهذه السرعة، واعتبر ذلك فرصة كبيرة بالنسبة له متمنياً الظهور بالشكل اللائق أمام الجمهور وأن يكون بقدر هذه المسؤولية الكبيرة. 
سينمائياً، شارك الممثل السوري في فيلم "وعد شرف" (إخراج باسل الخطيب) وقبله فيلم "حرائق البنفسج" (إخراج محمد عبد العزيز)، كذلك أدى على خشبة مسرح فواز الساجر ضمن المعهد العالي للفنون المسرحية إحدى شخصيات مسرحية "الفردوس" (إخراج إبراهيم جمعة).