2016/04/11

ايه بي سي: تقول كلمتها حول مسلسل فارس وخمس عوانس وتدعو لعدم الانجرار وراء التضليل
ايه بي سي: تقول كلمتها حول مسلسل فارس وخمس عوانس وتدعو لعدم الانجرار وراء التضليل

بوسطة- بيان صحافي

تناقلت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع والصفحات الإخبارية والفنية في الأيام الأخيرة؛ خبراً مفاده (أن القضاء قد حسم موضوع ملكية المسلسل الاجتماعي فارس وخمس وعوانس، لصالح شركة ماجيك لاين ممثلة ب المدعوة رنا حلاق).

وتوخياً للدقة والشفافية في نقل الأخبار فإنّ شركة "ايه بي سي" للإنتاج والتوزيع الفني ممثلة بمديرها الفنان محمد قنوع؛ تنفي ما تم إدعائه من قبل المدعوة رنا الحلاق، وما تناقلته، وسائل الإعلام حول هذا الموضوع، وإن شركة ايه بي سي اذ تترفع عن مجاراتها والرد عليها.. وتترك القول الفصل للقضاء فيما يتعلق بموضوع المسلسل التلفزيوني "فارس وخمس عوانس" وغيره من المواضيع التي لاتزال قيد النظر أمام القضاء.. ولكن ومن باب الحرص على عدم الانجرار وراء التضليل، وترويج الأخبار العارية عن الصحة.. نصرح بأن ما تم تداوله من أخبار حول حسم ملكية موضوع المسلسل لصالح شركة "ماجيك لاين" غير صحيح إطلاقاً.. والدعوى المتعلقة بهذا الموضوع لاتزال قيد النظر أمام القضاء، ولم يصدر أي قرار بحسم ملكية المسلسل المذكور بعد.. وإن ترويج هذه الأخبار الملفّقة، ليس بالأمر الغريب، وما هو الا امتداد لسلسلة التضليل، والتزوير وتحريف الحقائق، التي تنتهجها "ماجيك لاين" بخصوص هذا العمل، والتي تهدف من وراءها الى التشويش على الرأي العام، والأوساط الفنية، وتحقيق مكاسب إعلامية والإساءة لشركة "ايه بي سي" مادياً ومعنوياً.

وانطلاقاً من حرص الشركة على عدم انجرار أي موقع، أو صفحة، أو محطة تلفزيونية وراء أخبار كاذبة، تنال من مصداقيتها ومهنيتها، الأمر الذي قد يتطوّر الى المسائلة القانونية عن نشر الأخبار قبل التأكد من صحتها، والتثبت منها من الجهات المختصة، وأن تكون على مسافة واحدة من جميع الأطراف، فإنّ شركة "ايه بي سي" تنشر هذا البيان لإعادة النظر، بما تم نشره والترويج له، وذلك مع احتفاظ الشركة بكافة حقوقها القانونية، الأخرى في حال نشر أي بيانات أو تقارير مخالفة للواقع، وغير صحيحة.