2016/06/01

بوسطة – شذى الموعي
تشارك الفنانة شكران مرتجى في ثلاثة أعمال ستعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، وهي: خاتون، زوال، باب الحارة8.
تلعب شكران في مسلسل "خاتون" دور "الداية أم جبري"، وكانت قد أعلنت سابقاً أن هذا الدور وضعها أمام تحد كبير كون شخصية "الداية" غالباً ما تتواجد في أعمال البيئة الشامية بصورة معيّنة، وأدّتها من قبلها كثير من النجمات القديرات، الأمر الذي قادها لمحاولة ترك بصمتها الخاصة، سيّما أن دور الداية يعرف بارتباطه مع باقي الخطوط المتفرعة عن الحارة التي تجري فيها أحداث العمل، أمّا "أم جبري" فستركّز -إلى جانب دورها في الحارة- على خطّها الخاص ضمن عائلتها، حيث تعيش مع زوجها الحلاّق المعروف بشخصيته الضعيفة في الحارة لكنّه يمارس رجولته على زوجته.
وتحاول "أم جبري" أن تخفي عن الحارة السر الذي تعيشه عائلتها، فابنتها تعاني من مشكلة في شعرها تؤدي لإصابتها بالصّلع، لكن إحدى نساء الحارة تكتشف السرّ، وتبدأ بابتزازها.


"أم معروف" هي الشخصية الثانية التي ستطلّ بها مرتجى على جمهورها عبر مسلسل "زوال"، إذ تؤدي دور زوجة مضحّية تحتمل صعوبة العلاقة مع زوجها "أبو معروف"، الرجل النزق الذي يعكر صفو حياة أسرته بسبب سلوكه طريق الشعوذة، سعياً منه وراء المال والذهب، فتحاول زوجته احتواء ما تمر به العائلة من مواقف صعبة في محاولة للحفاظ عليها، إلى أن تحل بهذه الأسرة مصيبة كبيرة، ما يدفع "أم معروف" إلى إبداء ردة فعل عنيفة تجاه زوجها، لكن ذلك لا يطول، فتقرر من جديد أن تتوحّد مع حزنها، وتعيش كميّتة في الحياة.


وعبر الجزء الثامن من "باب الحارة"، تستمر شكران مرتجى بأداء شخصيّة "فوزية" التي عرفت بها خلال الأجزاء السابقة من العمل الذي يعكس في نسخته الجديدة حياتها مع زوجها "أبو بدر" وعلاقتهما المتفرعة ضمن "حارة الضبع"، بأسلوب يتماشى مع تطورات الأحداث الجديدة.
وكانت نشرت شكران عبر حسابها الخاص على "إنستغرام" صورة كتبت عليها "رمضان كريم"، وأرفقتها بأسماء الشخصيات التي ستؤديها في الأعمال الثلاثة: "خاتون"، "زوال"، "باب الحارة 8".