2016/06/16

تعرفوا على طقوس الفنانين وأطباقهم المفضلة خلال شهر رمضان
تعرفوا على طقوس الفنانين وأطباقهم المفضلة خلال شهر رمضان

بوسطة - دانا وهيبة

تعتبر الحياة الخاصة للفنانين من أكثر الموضيع التي تثير فضول واهتمام متابعيهم، خاصّة إذا تعلّق الأمر بأجوائهم وطقوسهم الشخصية. فيما يلي استطلاع أجرته "بوسطة" عن طقوس الفنانين وعاداتهم الرمضانية إلى جانب أطباقهم المفضلة.
تفضل الممثلة السورية وفاء موصللي
 قضاء معظم الوقت مع عائلتها وأخواتها خاصة عند وجود طبق "الملوخية" على مائدة الإفطار الرمضانية، فيما تستمتع بفترة السحور بالتواجد بين الناس خارج المنزل.
ويمثّل رمضان بالنسبة لتولين البكري "لمة العائلة"، فهي تقضي معظم وقتها في المنزل وتتفق مع موصللي بطبق "الملوخية"، وتحب أيضاً "فتة مكدوس".
الممثلة سحر فوزي المتواجدة حالياً في مصر، عبرت عن حزنها لقضاء أيام رمضان خارج بلدها مؤكدةً أنها ستعود خلال الايام القليلة المقبلة لتجتمع بعائلتها فـ: "رمضان بدون الشام ما بيزبط معي ابداً".. أما أهم عناصر المائدة برأيها هو "السلطة" إلى جانب الأطباق الأخرى.

خالد القيش الذي يقضي أيام رمضان ما بين لبنان وسوريا لانشغاله بتصوير مسلسل لبناني، يفضّل طبق "الدجاج بالكريما"، 
محمد الأحمد أيضاً يحب "الملوخية" لكنّه يحبذ البقاء في المنزل لمشاهدة الأعمال الدرامية التي شارك فيها ويقوم بتقييمها إلى جانب باقي الإنتاجات، ويعتبر شهر رمضان فترة استراحة وإجازة بعد ضغط عام كامل ويفضل الإبتعاد عن ممارسة أي نشاط.
أما معتصم النهار فيقضي أيام رمضان مع زوجته وابنته ويفضل التواجد بينهما على الخروج من المنزل أما طبقه المفضل فهو "شيخ المحشي".
الزوجين يزن خليل وحلا رجب يقضيان أيام رمضان في المنزل، وعن أطباقهم المفضلة تحدث يزن عن تفضيل حلا "اليبرق" و"اليالنجي" أي "المحاشي" بجميع أنواعها، فيما يحب هو أكل اللبن بشكل عام وتحديداً "الشاكرية"، الأكلة التي يفضلها أيضا علي سكر.
عامر علي تحدث لبوسطة أنه يقضي فترة رمضان بالسهر حتى الفجر ومتابعة المسلسلات الرمضانية وأكد عدم اهتمامه بالخروج من المنزل لتناول الإفطار والسحور انطلاقا من قناعته بأن "شهر رمضان للتقشف بالطعام وليس العكس" وأكلته المحببة "برغل ببندورة".