2016/06/21

رنا شميس تعيش تجربة خاصّة ومعقّدة!
رنا شميس تعيش تجربة خاصّة ومعقّدة!

بوسطة - دانا وهيبة

تشارك الممثلة السورية رنا شميس في أحد أدوار بطولة مسلسل "الرابوص" (نص سعيد حناوي، إخراج إياد نحاس) وتؤدي فيه شخصية الممرضة "وصال" التي تحمل مبادئ خاصة وتتصف برومانسية عالية، وتعاني من قسوة زوجها ووحشيته، الأمر الذي يؤثر عملها، لتزداد حياتها تعقيداً بعد ارتكابها خطأ طبي، وينتهي بها المطاف كممرضة لشخص مصاب بمرض الرابوص (نزار أفندي/عمار شلق)، حيث تعيش تجربة خاصة تغيّر حياتها.
شميس اعتبرت في تصريحها لبوسطة أن مهام الدراما تفترض : "تقديم كل ما هو جديد، غريب، قريب من الواقع وبعيد عن الروتين".
واعتبرت أن أهمية العمل تأتي من "أن شريحة كبيرة من الناس تؤمن بفكرة الأشباح وتحاول إقناعنا بحقيقة وجودها فلا بد من تسليط الضوء عليها، فشبح الرابوص يمثّل الضمير الذي يعذّب كل شخص ارتكب خطأ في حياته، ليقوده بعد ذلك إلى الطريق الصحيح".
وكانت الممثلة السورية قد انتهت مؤخراً من تصوير مشاهدها في الفيلم السينمائي "زيتونة سعد" (نص وإخراج الإيراني أحمد زايري)، وأدت فيه دور أم للطفل "سعد" (عبد الرحيم الحلبي) الذي أفقدته نيران الحرب بصره، ما أثر على حالته النفسية ووصل حد الاعتكاف واليأس، فتحاول والدته زرع الأمل بداخله من جديد كي ينهض ويعود إلى حياته.
وتضيف رنا في حديثها: "لطالما ناديت بأعمال تسلط الضوء على هموم ووجع الأطفال خلال الحرب، وتعليم الأهالي كيفية مساعدة ابنائهم على تجاوز إصاباتهم و تحفيزهم على حب الحياة مجدداً ذلك حقيقةً ما دفعني للعب بطولة الفيلم". 
وعبّرت رنا شميس عن استمتاعها بالتمثيل مع عبد الكريم الحلبي (مشترك برنامج "ذا فويس كيدز") واصفة التجربة "بالسهل الممتنع، لكون الطفل يمثل لأول مرة وفي ذات الوقت هو معتاد نوعا ما على أضواء الشهرة في البرنامج".