2016/07/17

جود سعيد
جود سعيد

بوسطة - دانا وهيبة
كشف المخرج السوري جود سعيد في تصريحه لبوسطة أن النجم أيمن زيدان سيلعب بطولة فيلمه الجديد "درب السما" (نص جود سعيد ورامي كوسا، الإنتاج مشترك بين المؤسسة العامة للسينما وآدمز بروداكشن)، ومن المقرر بدء تصويره بعد شهر تقريبا من تاريخ اليوم، كما أكد أن الممثل السوري محمد الأحمد سيكون ضمن لائحة أبطال العمل، أما بالنسبة للممثلين الذين سيؤدون باقي خطوط الشريط، فلفت سعيد بأنه لم يستقر على كامل الأسماء لغاية اليوم نتيجة انشغاله بالتحضيرات اللازمة لانطلاقة التصوير من اماكن وديكورات وغير ذلك. 
الفيلم هو دراما اجتماعية ممزوجة بالكوميديا السوداء، يروي حكاية عائلة سورية تهجر لعدة مرات من مكان إقامتها، ويغوص الشريط بنتائج الحرب السورية على مصير هذه الأسرة ومدى تأثيرها على مستقبل أفرادها بعدة مستويات. أيضاً يحاول العمل التركيز على فكرة الإصرار على الحياة و الانتصار على الذات و كسر الخوف و تحدي رغبة الآخر بإخفاء وجودهم، وهذا ما يجمع أفراد هذه العائلة ويوحدهم رغم الظلم والمآسي التي تعاني منها. وختم جود حديثه قائلاً " مارح نكون متشائمين.." درب السما" هو فسحة كبيرة من الأمل".
يذكر أن "درب السما" هو التعاون الرابع الذي يجمع جود سعيد و"آدمز بروداكشن" بعد "مطر حمص" و"بانتظار الخريف" و"رجل وثلاثة أيام".