2016/10/31

بقعة ضوء الجزء الـ 13 المخرج الـ 8 .. هل يكون مختلفاً؟!
بقعة ضوء الجزء الـ 13 المخرج الـ 8 .. هل يكون مختلفاً؟!

بوسطة - دانا وهيبة
بعد الانتقادات الكبيرة لجزأيه الاخيرين (إخراج سيف الشيخ نجيب)، تعتزم شركة "سما الفن" إسناد إخراج "بقعة ضوء 13" لـ فادي سليم، بعد تعذّر التوصل لاتفاق مع مخرج آخر؛ حيث طرح مع بد
اية الحديث عن جزء جديد اسم زهير قنوع ليتولى تنفيذه لكنه اعتذر عنه بسبب انشغاله بإخراج مسلسل "أدهم بيك" في لبنان.
سليم وفي تصريح لـ"بوسطة" أعلن أنه وقع مع الشركة المنتجة وبات من المؤكد أن الجزء الثالث عشر من السلسلة الكوميدية الشهيرة أصبح بعهدته، ومن المقرر بدء عمليات التصوير بداية شهر كانون الأول/ديسمبر 2016..
كما نفى سليم ما انتشر مؤخراً حول دخوله العمل بشروط معينة أحدها رفضه التعامل مع طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، مؤكداً تشجيعه الدائم ودعمه للخريجين الشباب موضحاً بالقول :"بقعة ضوء يحتاج إلى كوكبة من النجوم والممثلين الجدد والخرجين كون الحلقة الواحدة تتضمن عدة لوحات".
يذكر أن مشروع "بقعة ضوء" انطلق عام 2000 عن فكرة لكل من أيمن رضا وباسم ياخور بالشراكة مع المخرج الليث حجو الذي تولى إخراج الجزأين الأول والثاني حينها لاقيا نجاحاً منقطع النظير وعاد ليخرج الجزء الرابع فيما بعد.
بينما أخرج الجزء الثالث ناجي طعمي وفراس دهني، وانتقلت بعدها دفة العمل إلى هشام شربتجي الذي أنجز الخامس، وسامر برقاوي في السادس، ليعود ناجي طعمي إلى السابع، ويستلم عامر فهد تنفيذ ثلاثة أجزاء ابتداءً من الثامن وصولاً إلى العاشر.