2017/02/23

شكران مرتجى : تامر اسحاق أنصفني .. ومسلسل "وردة شامية" للمتعة
شكران مرتجى : تامر اسحاق أنصفني .. ومسلسل "وردة شامية" للمتعة

بوسطة – علي عماد ديوب
في حديث لـ "بوسطة" من كواليس مسلسل "وردة شامية" كشفت النجمة شكران مرتجى بعضا من جوانب شخصية "شامية" التي تلعبها أمام كاميرا المخرج تامر اسحاق, مشيرة إلى أن "شامية" (الأ
خت الكبرى لـ "وردة" التي تلعب دورها سلافة معمار) كانت قد تعرضت لحادثة غيرت حياتها ووسمت شخصيتها بطابع إجرامي، كما تركت تراكمات عدة تخلق من خلالها أحداث مشوقة وقصص مختلفة جديدة نتابعها خلال حلقات العمل .
وترى النجمة السورية أن شخصيتي "وردة" و "شامية" غير واقعيتان و: "لا تعكسان صورة المراة الدمشقية في تلك الحقبة فيما تفعل ذلك وبنماذج مختلفة عدة شخصيات أخرى".

مرتجى لفتت إلى أن الإطار العام لحكاية المسلسل ليس من تأليف الكاتب مروان قاووق الذي اقتبس الفكرة من القصة المعروفة "ريا وسكينة"، إلا أنها أكدت في الوقت ذاته أن محتوى القصة وتفاصيلها الداخلية بالكامل هي من وحي خياله ، وأضافت : "كذلك يجب التأكيد مسبقاً أن الشخصيات والأحداث الواردة لا تمت لتاريخ الشام بصلة إطلاقاً، والهدف من اقتباس تلك العناصر في قصة دمشقية هو خلق المتعة لدى المشاهد في رمضان".

وفي ختام حديثها خصت "شامية" المخرج تامر اسحاق بالشكر : "تامر اسحاق أعطاني حقي وأنصفني, رغم أنها ليست أولى التجارب التي ألعب بطولتها ولكن في هذا العمل أنا بطلة من البداية إلى النهاية وهو شرط لم يتحقق في العديد من الأعمال".
وعن رأيها بباقي النجوم المشاركين في العمل لم تخفي مرتجى بأنها من أحد معجبي الفنان سلوم حداد و أنها سعيدة بالعمل إلى جانبه، وعن شريكتها في البطولة سلافة معمار قالت "أنا سعيدة بالعمل مع سلافة , التي يعكس أدائها جمالها الداخلي وهو سر نجوميتها إلى جانب الموهبة".