2017/09/26

أرابيسكا تياترن فرقة المسرح العربي تستعد لجولة فنية واسعة في مملكة السويد.
أرابيسكا تياترن فرقة المسرح العربي تستعد لجولة فنية واسعة في مملكة السويد.

بوسطة _ بيان صحفي 

تعد فرقة المسرح العربي الفرقة الوحيدة في السويد وأوروبا التي تقدم عروضها باللغة العربية لجمهورها من المغتربين العرب ، حيث ستبدأ جولة العروض في ٢٠ من شهر أيلول الجاري وذلك في أربعين مدينة داخل السويد ، حيث ستقدم خمسين عرضا احترافيا لمسرحية "الأمير الصغير".

تأسست فرقة المسرح العربي في كانون الثاني ديسمبر من عام ٢٠١٥ في السويد من قبل الشريكين هيلين الجنابي (ممثلة من سوريا ) وأوسكار روسين الذي عمل مديراً للعلاقات العامة في المسرح الملكي لفنون الدراما.

كما تضم الفرقة أربعة ممثلين محترفين وأكاديميين خريجين معاهد مسرحية عربية ودولية ، بعضهم قدم حديثاً والبعض الآخر أقام لفترةٍ طويلة في السويد بالإضافة الى هيلين الجنابي المديرة الفنية للفرقة خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق. 
تقول هيلين: «عندما أتيت إلى السويد قبل ثمان سنوات، اعتقدت أن عملي كممثلة انتهى بسبب صعوبات اللغة ومحاولات التأقلم ، واستحالة الدخول إلى الوسط المسرحي في السويد خاصة بالنسبة إلى القادم الجديد ، لذلك عملت بجهدٍ كبير لأستمر بما بدأت به في مدينتي دمشق ، فعزمنا أنا وشريكي أوسكار روسين على تأسيس فرقة مسرحية تقدم عروض احترافية للجمهور العربي المغترب هنا. 
وها نحن الآن نحصد ما فاق توقعاتنا من نجاح.»

عرضنا المسرحي "الأمير الصغير" للكاتب الفرنسي الشهير أنطوان دوسانت أوكزبيري يقدم باللغة العربية مع ترجمة نصية مرافقة باللغة السويدية ،
نقدم هذه العروض بالتعاون مع المسرح الوطني الجوال (الريكس تياترن ) الذي يعد أكبر جهة مسرحية في السويد . 
تبدأ جولة العروض من ٢٠ أيلول الشهر الجاري وحتى ٣٠ تشرين الثاني ٢٠١٧.
من أهم ما نسعى اليه في عملنا المشترك مع المسرح الوطني الجوال تطوير وتفعيل الحركة المسرحية باللغة العربية في السويد وإشراك الجمهور العربي المتواجد وإتاحة الفرصة لنا بالتواصل أكثر مع هذه الشريحة الواسعة من المغتربين .

بطاقة العرض: 
العرض المسرحي: الأمير الصغير 
إعداد: وائل قدور 
أداء: ابراهيم منعم، أنجي اليوسف وهيلين الجنابي 
إخراج: هيلين الجنابي ومحمد بني هاني 
سينوغراف: إيريكا ماغنسون 
تصميم الإضاءة: أنطون أندرسون 
موسيقا: فيليب بوافيف 
تصميم وتنفيذ الأزياء: ليزللوت بارمستونغ 
مؤثرات صوتية: نيكلاس ليندغرين

للتواصل والإستفسار:

- بريد الفرقة الإلكتروني: 
info@arabiskateatern.se
- الإدارة الفنية:
هيلين الجنابي
46736304568+
- المنسق الإعلامي للفرقة:
فيولا آبو ترابة
46762806979+
violla.aboutrabah@gmail.com