2017/12/04

منى واصف: هكذا أبوح بموقفي من الحرب
منى واصف: هكذا أبوح بموقفي من الحرب

بوسطة - متابعة

كشفت الفنانة السورية القديرة منى واصف أن السبب الذي دفعها للغياب عن المقابلات التلفزيونية والإذاعية على مدار الـ6 سنوات الفائتة، هو تأثرها بالحرب في سوريا كما كل السوريين وهو ما دفعها "للانغلاق على ذاتها أكثر مكتفية بالبوح عبر ما أؤديه من أدوار فقط". مشيرة إلى أنها ممن يؤيدون تناول الأزمة السورية بالدراما في الوقت الراهن، ولكن : "أعتقد أن ما سيقدم عن الأزمة خلال السنوات القادمة سيكون أهم، نظراً لما ستفرزه الحرب من أشخاص سيكتبون عما عاشوه".
وتحدثت أيضاً عن غيابها عن المسرح مبررة إياه بأن متطلباتها للقبول بالعمل المسرحي تغيرت في الوقت الراهن، متمنية في الوقت ذاته أن تتاح لها فرصة تقديم مسرحية " الأم شجاعة" لبريخت، لما تجسده من قيم ومفاهيم تناسب الواقع الحالي في سوريا.
وعلى هامش تكريمها عن دورها في مسلسل “شوق” على مسرح الأوبرا بدمشق؛ عبّرت منى واصف عن سعادتها الكبيرة بكل تكريم تحظى به خلال مسيرتها الفنية، قائلةً : "أنا أبكي في كل مرة أكرّم بها فرحاً ... التكريم في بلدي له كبيرالأثر في نفسي فاستقبال الجمهور وحفاوتهم ومحبتهم يشعرني أنني بين أهلي وليس جمهوري".
وأوضحت واصف في لقاء مع موقع "فوشيا" أن مسلسل “شوق” من المسلسلات التي تعنيها، فهو يمثل الوجع السوري بكل تفاصيله، مضيفة : "أديت دوري فيه بكل إيمان وصدق ككل أبطاله".
في سياق آخر لفتت واصف أن تحضيراتها للموسم الدرامي المقبل تشمل : السفر إلى لبنان منتصف (يناير\ كانون الثاني) المقبل لتصوير مشاهد شخصيتها في الجزء الثاني من مسلسل “الهيبة” الذي تتلقى تكريماً عن دورها في جزئه الأول الأسبوع المقبل في الإمارات ضمن مهرجان دبي السينمائي.

واختتمت منى واصف لقائها بالإجابة عن سؤال حول عادة القراءة في حياتها بالقول: "من الممكن أن أحصي أعمالي ولكن من غير الممكن أن أحصي عدد الكتب التي قرأتها في حياتي".