2017/12/23

ممدوح حمادة يبدأ بتصوير "ثمانين عام في الجحيم"
ممدوح حمادة يبدأ بتصوير "ثمانين عام في الجحيم"

بوسطة - متابعة

أعلن الكاتب السوري ممدوح حمادة عبر حسابه الخاص على "Facebook" عن استعداده للبدء بتصوير فيلمه القصير "ثمانون عاماً في الجحيم"، حيث كتب: "بعد تحضير يومي امتد لأكثر من شهر من طاقم العمل قمنا فيه بتجهيز اماكن التصوير البالغ عددها اربعة مواقع، واختيار الممثلين البالغ عددهم 15 ممثلاً، وتجهيز الناحية التقنية من تصوير واضاءة ووسائل نقل، سنبدأ غداً بتصوير المشهد الأول من الفيلم".
وأشار حمادة إلى أن المشهد الأول سيجري تصويره في صحراء ثلجية، لافتاً بالقول: "اكثر ما نتمناه أن تهطل غداً اثناء التصوير ثلوج غزيرة، وأن تهب رياح عاصفة لكي يكون المشهد على أفضل ما نريد، الأرصاد الجوية تعدنا بذلك، نتمنى ان تصدق توقعاتها، وألا تخذلنا الرياح".
وأضاف: "يُتَوقع أن تكون مدته من 15 إلى 17 دقيقة، وهو من تأليفي وإخراجي، وسيكون معي الصديق (تامر ملاك) مديراً للتصوير والإضاءة، والصديق (ضياء الشيخ) مخرجاً مساعداً، وسيلعب الفنان (ماهر الشيخ) احد الأدوار الرئيسية، اما باقي الطاقم من مساعدين وممثلين فكلهم من الأصدقاء البيلاروس".

الجدير بالذكر أن ممدوح حمادة درس الإخراج السينمائي في أكاديمية الفنون الحكومية البيلاروسية، وتخرج منها عام 2009 بفيلم روائي قصير(30 دقيقة) تحت عنوان "ضمانات للمستقبل" وكان من تأليفه وإخراجه.