2018/07/16

خاص بوسطة – جلال رومية

تستعد الفنانة السورية ليندا بيطار لإصدار ديو غنائي (تأليف: فراس سعد الدين، توزيع وألحان: يزن الصباغ) يجمعها بمواطنها الطفل يائيل القاسم تحت عنوان مبدئي "حكاية عُمْرْ"، حيث من المقرر تسجيله وتصويره يوم 27 تموز الجاري، على أن يطرح بداية شهر آب المقبل.

ليندا وفي حديثها لـ "بوسطة" أوضحت أن فكرة الديو بدأت منذ عرض الموسم الثاني لبرنامج The Voice Kids "حبيت كتير الأطفال السوريين، كانوا كلهم شاطرين، بس الأقرب إلي كإحساس هو يائيل"، وأشارت بيطار إلى أنها سُئلت في لقاء إذاعي سابق إن كانت تُحب تقديم ديو مع يائيل، لترد حينها بالإيجاب، ما دفع والده للتواصل معها وسؤالها عما إذا لازالت مستعدة للفكرة "واتفقنا على تنفيذها".

ولفتت بيطار إلى أن الأغنية من إنتاجها الخاص، تؤكد عبر بساطتها على فكرة دعم الأجيال لبعضها، من خلال قصة شخص يدخل عالم الفن ويعاني فيه كثيراً، وطفل يعيد الأمل إليه ليستمر، مضيفة أنه سيجري تصويرها في الاستديو خلال التسجيل "مو الهدف من التصوير فيديو كليب، بقدر انو الناس تشوفنا".

وفي سؤالنا لها إن كانت قد شعرت بالمجازفة تجاه هذا الديو، كون الفارق العمري كبيراً بينهما، أجابت: "لا بالعكس، من البداية كنت متحمسة للفكرة، وصح في فارق بالعمر بس هو صوته ما في تنين بيختلفوا عليه، صوت كتير حساس وبالنسبة لعمره هو موهبة كبيرة كتير".

ليندا التي أكدت على تشجيعها أغاني السينغل أكثر من الألبوم، كشفت لنا أيضاً عن تحضيراتها لتقديم أغنيتين تحت هذا البند. الأولى بعنوان "وشم" (كلمات: تموز، ألحان وتوزيع: المايسترو عدنان فتح الله).

والثانية تحت عنوان "يسعد صباحك ياشام" (كلمات: محمود إدريس، ألحان: تامر زين، توزيع: حازم جبور)، وهي بالتعاون مع شركة سيرياتيل.