2018/09/10

خاص بوسطة – دانا وهيبة

يستكمل المخرج يوسف رزق كتابة مشروع درامي بعنوان "رجال تحت المجهر"، كان قد بدأه قبل سنوات عديدة، ومن المقرر ان يمتد على أربعة أجزاء.

يقول في تصريحه لـ "بوسطة" : "تنبأت ضمن سطور هذا العمل الأحداث التي تعرضت لها سوريا قبل اندلاعها، حالياً أستأنف العمل عليه بعد توقف دام لمدة سبع سنوات حيث أعيد كتابته بطريقة تتماشى مع الأحداث الفعلية والحقيقة التي حصلت بعيداً عن التنبؤات".

ويعد رزق بأن العمل : "يلخص كل ما حصل في سوريا خلال السنوات الأخيرة ويسلط الضوء على نتائج هذه الحرب"، منوها إلى أن نجاح الأجزاء أو فشلها لن يؤثر على استمرارية تصوير أربعة مواسم كما هو مقرر.

بالوقت ذاته، ينشغل مخرج "حاجز الصمت" بالتحضير لمشروع اجتماعي آخر يتناول أيضاً نتائج الحرب السورية، لم يختر عنوانه حتى الآن، مرجحاً البدء في تنفيذه أولاً، كون تجهيز النص الدرامي لـ "رجال تحت المجهر" يستغرق زمناً طويلاً "قد يتجاوز السنتين".

يذكر أن يوسف رزق يغيب عن المشهد الدرامي منذ العام 2010 حيث قدّم في هذا العام مسلسل "ساعة الصفر" عن نص كتبه مازن طه، شارك رزق في كتابته، وكان أول عمل ينجزه حينها بعد سنوات من الشراكة مع الكاتب هاني السعدي استمرت لخمسة سنوات قدم الثنائي خلالها خمسة أعمال: "قتل الربيع" (2004)، "حاجز الصمت" (2005)، "أسياد المال" (2006)، "الخط الأحمر" (2008) و"سفر الحجارة" (2009).