2012/07/04

أسعد فضة:طالبنا بمؤسسة الإنتاج منذ ربع قرن..وستكون هي الناظم الحركي الفني
أسعد فضة:طالبنا بمؤسسة الإنتاج منذ ربع قرن..وستكون هي الناظم الحركي الفني


بوسطة – بيان صحفي

يشارك الفنان أسعد فضة في مسلسل "المصابيح الزرق" للكاتب محمود عبد الكريم، والمخرج فهد ميري، من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

ويتحدث الفنان القديرعن شخصيته في المسلسل المأخوذ عن رواية الكاتب حنا مينه (أمثل شخصية "أبو فارس" وهو رجل شعبي جدا يعمل في بناء البيوت أثناء الحرب العالمية الثانية، يتميز بطيبته ومحبته للناس اللامحدودة، كما يشارك أبو فارس في السكن عدة أسر تقطن منزله، ويتابع المسلسل حياتهم ومعاناتهم مع الحرب وتعاونهم مع الثوار ضد فرنسا).

ويشيد فضة بعمل المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني لمبادرتها بإنتاج عدة أعمال في الوقت الذي تمر فيه البلد بأزمة، ويضيف ( طالبنا وزارة الإعلام منذ أكثر من ربع قرن بوجود مؤسسة تتحرر من القيود المالية للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وتنفرد بنظام إداري خاص يتيح لها حرية الحركة، لأن الإنتاج التلفزيوني يحتاج لمساحة واسعة من الحرية للتحرك، الآن بعد هذه الفترة وصلنا لهذه المؤسسة والوسط الفني كله يعلق عليها آمال بانطلاقة جديدة ترضي طموح الفنانين والحركة الفنية).

ويذكر فضة أن مؤسسة الإنتاج تحظى الآن بدعم كبير من الدولة حسب معلوماته، ويتمنى أن يستمر دعمها ويتم منحها أكبر قدر من الحرية، ويؤكد أن النتيجة مهما كانت ستبقى المؤسسة هي الناظم الحركي الفني.

وبالنسبة لانفراد القطاع العام بالإنتاج حاليا بالوقت الذي تراجعت فيه شركات الإنتاج الخاصة عن أي إنتاج يلمح فضة لأن شركاتنا الخاصة تتمتع بشجاعة ووطنية عالية المستوى، ومن الطبيعي أن تتأثر بالوضع السياسي ككل، ويعتقد أن تراجعه ليس خوفا لا سيما كونهم يعرفون مكانة الدراما السورية بالنسبة للوطن، ويؤكد أن هناك عدة مشاريع خاصة آتية على الطريق حسب معلوماته.