2012/07/04

أسيمة يوسف تعود إلى "محمود درويش"
أسيمة يوسف تعود إلى "محمود درويش"

خاص بوسطة - يارا صالح


تعود الفنانة الشابة أسيمة يوسف إلى الوقوف أمام الكاميرا من خلال المشاركة في مسلسل "في حضرة الغياب" عن سيرة الشاعر العربي الراحل محمود درويش، من إخراج نجدت أنزور، وإنتاج وبطولة الفنان فراس إبراهيم.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، اعتبرت أسيمة أن هذه المشاركة مهمة جداً بالنسبة لها، كونها تعمل للمرة الأولى مع المخرج أنزور، الذي وصفته بأنه شخص مريح للممثل، كما أنه يعرف تماماً كيف يقود ويحرك المشهد، وكيف يستفز الممثل ليعطي أكثر ما يملك.

أسيمة، التي تلعب شخصية هيلدا زوجة د. أنيس الصايغ الكاتب والصحفي والمناضل الفلسطيني، تحدثت لبوسطة عن تحضيراتها للدور: «من حسن حظي أن هيلدا الحقيقة لا تزال على قيد الحياة، وهي تسكن في بيروت، وقد قمت بزيارتها شخصياً وتحدثت إلي عن ذكرياتها، على الرغم من صعوبة الأمر عليها كون الدكتور توفي في العام الماضي فقط، ومنن المؤلم استعادة الذكريات بعد فترة قصيرة، لكنها كانت متجاوبة كثيراً معي وتمنت لنا التوفيق».

وأوضحت أسيمة أنها استفادت من كل ما قدمته لها هيلدا الحقيقية، لكنها أكدت في الوقت نفسه أنها ستعمل وفق كل الخطوط العامة للدور، وستضيف إليه لمستها الشخصية كفنانة.

الفنانة التي اضطرت إلى الغياب عن الساحة الفنية لظروف عائلية، أبدت رغبتها بأن تكون مشاركتها في مسلسل "في حرة الغياب" بوابة لها للعودة إلى الدراما السورية، والوقوف أمام الكاميرات من جديد.