2012/07/04

أمسية موسقية لزركلي ونخلة في دار الأسد
أمسية موسقية لزركلي ونخلة في دار الأسد

بوسطة - بيان صحفي


تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون أمسية موسيقية يحييها العازفان السوريان أبان زركلي على الكمان، وساندي بل نخلة على البيانو، وذلك الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس 20/1/2011 على مسرح الدراما.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الصحفي للدار، والذي أضاف: «ولد أبان زركلي في دمشق عام 1952، بدأ دراسة العزف على الكمان والبيانو في سن العاشرة. درس الكمان وقيادة الأوركسترا والكورال في روسيا وأوروبا الغربية اعتباراً من عام 1970. كان العازف الأول في الفرقة السورية لموسيقى الحجرة بين عامي 1986 و 1991كما أقام حفلات في سورية ،الشرق الأوسط ،جمهورية التشيك والولايات المتحدة. قُدّم في برامج تلفزيونية وإذاعية. يدرّس  حالياً في المعهد العالي للموسيقى ومعهد صلحي الوادي للموسيقى في دمشق».

كما أضاف البيان: «بدأت ساندي بل نخلة دراسة البيانو في المركز الثقافي الروسي على يد تاتيانا لوغينوفا، ثم أكملت في المعهد العالي للموسيقى في صف فلاديمير زارتسكي وتخرجت منه بامتياز عام 2010. شاركت خلال فترة دراستها بعدد من النشاطات وورشات عمل مع خبراء مثل: نيكولا آيمر (بريطانيا)، ماري كاترين جيرو (فرنسا)، مويكالونيرو (إيطاليا). عزفت مع أوركسترا المعهد العالي للموسيقى كونشرتو من مؤلفات حسان طه على مسرح الأوبرا في دار الأسد».