2012/07/04

إياد الريماوي: "كلنا سوا" ونجوم الدراما ضيوف على الأغنية
إياد الريماوي: "كلنا سوا" ونجوم الدراما ضيوف على الأغنية

خاص بوسطة - يارا صالح

أكد المؤلف والملحن إياد الريماوي أن أغنية "إنتِ أحلى" التي كتب كلماتها ولحنها لصالح الحملة الوطنية للنظافة، التي تقوم بها وزارة البيئة السورية، هي أغنية خاصة بالحملة، وجميع نجوم الغناء والدراما المشاركين فيها هم ضيوف عليها وعلى الحملة.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، شرح الريماوي طرقة تكليفه بالمهمة فقال: «اتصلت بي وزيرة البيئة د. كوكب الداية، وتشرفت بمقابلتها، حيث شرحت لي الفكرة المطلوبة بتأليف أغنية لصالح الحملة التوعوية الاجتماعية للنظافة، والتي كانت تحضر لها الوزارة، وذلك بمعزل عن فرقة "كلنا سوا" التي أعمل معها، وبعد أيام عدت إليها وكنت قد كتبت الكلمات وأنجزت اللحن، فأبدت إعجابها بالأغنية، وطلبت أن يتم اختيار النجوم الذين سيغنون الأغنية».

وأضاف إياد: «تبنيت الموضوع بشكل رسمي، وكتبت الأغنية من كل قلبي، وكان أول المرشحين لغنائه فريق "كلنا سوا" الذي أعمل معه، ومن ثم تم اختيار مجموعة من نجوم الدراما الذين لهم شعبية كبيرة في الأوساط السورية، وبالتالي لهم تأثير على الجماهير، وهم فعلاً قادرون على الغناء وتقديم الأغنية بلحنها المناسب».

كما أوضح إياد أنه، على هذا الأساس، تم اختيار كل من الفنانة أمل عرفة، صاحبة الصوت الجميل، والمغنية أساساً، والفنان باسل خياط الذي أثبت مقدرات غنائية مهمة في مسلسل "أبو خليل القباني"، إضافة إلى الفنانة الشابة نسرين طافش التي قدمت مجموعة من الأغنيات خلال خماسية "حكايا الغروب" مع الفنان سامر المصري، موضحاً، في الوقت نفسه، أن فريق الأغنية لم يرد أن يشرك المزيد من النجوم الدراميين ليكون هناك توازن بين النجوم الدراميين والمغنين في الأغنية.

الريماوي نفى أن تكون هناك خطط لإدراج الأغنية ضمن الألبوم الجديد المنتظر لفرقة "كلنا سوا"، مؤكداً أن الأغنية ملك للحملة، وهي بمثابة الأغنية الرئيسية والرسمية للحملة، مشيراً إلى أنه من الممكن أن يتم تقديم الأغنية ضمن حفل موسيقي في إطار الحملة، يشارك فيه النجوم الذين قاموا بتقديم الأغنية.