2012/07/04

احتفاء جماهيري بـ "دمشق مع حبّي" في دبي.. والعرض السوري قريباً
احتفاء جماهيري بـ "دمشق مع حبّي" في دبي.. والعرض السوري قريباً

خاص بوسطة - علي وجيه


أبدى المخرج الشاب محمد عبد العزيز ارتياحه لصدى العرض العالمي الأول لفيلمه الجديد "دمشق مع حبّي"، الذي ينافس ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان دبي السينمائي بدورته السابعة (12 – 19) كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

عبد العزيز بيّن، في تصريح خاص لـ «بوسطة»، أنّ «البطاقات نفدت قبل أربع ساعات من موعد العرض الأول، حيث كانت الصالة ممتلئة بالكامل، وبطاقات العرض الثاني نفدت أيضاً قبل يوم كامل. الجمهور استقبل الفيلم بحبّ كبير، وهذا ما لمسناه بعد العرض الأول».

"دمشق مع حبّي" (95 دقيقة) يتحدّث عن فتاة يهودية تبحث عن لغز حب قديم في دمشق، فتكتشف نفسها ونسيج المدينة المتداخل بتجانس قلّ مثيله، وهو ثاني فيلم روائي طويل لمحمد عبد العزيز بعد فيلم "نصف ملغ نيكوتين" 2009، حيث يراهن فيه على عناصر الجذب الجماهيري، إضافةً إلى وجهة النظر الخاصة التي يطرحها.

وحول العرض في سورية، كشف عبد العزيز لـ «بوسطة» عن عرض خاص للفيلم في سينما سيتي في دمشق يوم 26 من الشهر الحالي، على أن يتبعه عرض جماهيري يُعلن عن تفاصيله لاحقاً.

يُذكر أنّ "دمشق مع حبي" من بطولة مرح جبر في أولى تجاربها السينمائية مع مجموعة من الممثلين السوريين منهم: فارس الحلو، خالد تاجا، جهاد سعد، سامر عمران، ميسون أسعد وآخرون، ومن إنتاج شركة الشرق للإنتاج والتوزيع الفني (أفلام نبيل طعمة).